المحتوى الرئيسى

مزاد على خصلة من شعر بيتهوفن في بريطانيا

06/12 14:04

تطرح دار سوذبيز للمزادات، الثلاثاء، خصلة من شعر المؤلف الموسيقي الشهير لودفيج فان بيتهوفن، للبيع في مزاد بالعاصمة البريطانية لندن. 

وقال سيمون ماجواير، مدير قسم الكتب والمخطوطات في دار سوذبيز، إن هذه المرة الثانية التي تنظم فيها الدار مزادا لبيع خصلة من شعر بيتهوفن، لكن هذه هي أول خصلة شعر كبيرة قصها المؤلف الألماني بنفسه يجري طرحها في مزاد.

وأضاف ماجوير أن عازف البيانو النمساوي أنتون هالم، الذي كان يعمل مع بيتهوفن، طلب منه خصلة من شعره ليقدمها لزوجته. وبحسب الروايات المتداولة، أرسل خدم بيتهوفن لهالم خصلة من شعر الماعز. 

 وتابع: "كان أنتون هالم يعمل على تنظيم إحدى مقطوعات بيتهوفن، وعندما انتهى من ذلك أخذ المقطوعة وخصلة الشعر لبيتهوفن، وعندما رآها بيتهوفن استشاط غضبا لأنه كان يعلم أن هذه الخصلة ليست من شعره؛ لذلك قص خصلة كبيرة من شعره بنفسه، وقدمها له قائلا: على الأقل يمكنك أن تكون متأكدا هذه المرة من أنه حقيقي". 

وبحسب ماجوير، فإن هذه الرواية وحقيقة خصلة الشعر أكدها ألكسندر ويلوك ثاير، كاتب أول سيرة ذاتية لبيتهوفن.

إضافة إلى هذه الرواية غير المألوفة، أجريت اختبارات علمية للتأكد من حقيقة خصلة الشعر، وأشارت النتائج إلى أن الخصلة تعود إلى الفترة الزمنية نفسها لخصلة شعر أخرى لبيتهوفن أخذت منه وهو على فراش الموت، وبيعت قبل 20 عاما. 

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل