المحتوى الرئيسى

اليابان تستغل الفئران للتغلب على مشكلة نقض الأعضاء البشرية 

06/12 04:32

يمثل نقل الأعضاء البشرية والحاجة إليها سواء عن طريق التبرع بها أو شرائها مشكلة كبيرة، وربما تعرض حياة المرضى للخطر، لذا اتخذت اليابان خطوة مثيرة للجدل للتغلب على مشكلة قلة الأعضاء البشرية المتاحة لعمليات الزرع الطبية، حيث يسعى علماء إلى زراعة الأعضاء البشرية في الفئران، ليتمكنوا من نقلها فيما بعد إلى المرضى الذين هم في حاجة إليها.

وفي حال نجاح هذه التجربة فلن تحتاج اليابان إلى متبرعين بأعضائهم البشرية، أو بيعها، لتوافر كمية غير محدودة من الأعضاء، إلا أن باحثين ينتظرون موافقة لجنة الأخلاقيات على التجربة والحكومة اليابانية، بحسب "سبوتنك".

وتقوم التجربة على إنشاء بويضات مخصبة من الفئران، مع معالجة "جينات البويضات" بحيث لا يكون لدى الفئران والجرذان القدرة على تكوين البنكرياس الخاص بها، ثم تزرع الخلايا الجذعية البشرية (iPS) في البويضات المخصبة، لتكون النتيجة عبارة عن "جنين حيوان بشري".

وتزرع الأجنة المتحولة في أرحام الفئران الإناث، حيث يبدأ البنكرياس البشري في النمو داخل الأجنة، وبهدف نمو الأعضاء داخل الحيوانات الكبيرة، التي تعد أقرب إلى البشر.

استلم رئيس نادي الزمالك سيارته الجديدة من طراز "كاديلاك اسكاليد 2019"

أثارت الحادثة التي وقعت في أحد محطات مترو الأنفاق في العاصمة البريطانية، العديد من التكهنات وأسباب حدوث ذلك

نشر محمد صلاح عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي صورا لرحلة صيد قضاها في البحر الأحمر، وسط حالة تفاعل كبيرة من جانب متابعيه.

بطريقة بسيطة وسهلة من الممكن الحصول على البث الأرضى لقناة تايم سبورت

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل