المحتوى الرئيسى

'متخافش من الموت'.. 7 مفاتيح للنجاح على طريقة ' مورفى'

05/25 15:22

توماس شيلبي"، شخصية فى مسلسل إيطالي، أشتهر بها الممثل الإيرلندي كيليان مورفي، الذي يحل اليوم 25 مايو، ذكرى ميلاده.

شارك في أدوار مهمة بافلام ناجحة للمخرج كريستوفر نولان، ومسلسل بيكي بلايندرز، ثم بدأ تلحين وكتابة الأغاني وانضم لعدة فرق موسيقية، عرفه العالم من خلال شخصيته الرئيسية في سلسلة Peaky Blinders، رجل العصابات وبطل من الحرب العالمية الأولى، قائد صناعي واحتماعي، جاسوس حكومي، كما انّه زوج محب ومن ثمّ أرمل تعيس، زعيم استراتيجي يتميز بشجاعة مثالية وجرأة غير معتادة، مدمن مخدّرات والكحول، معتل اجتماعيا.

تصاعد دور "مورفي" في عالم السياسة، له طريقته التي جذبت الأغلبية، لذلك يمكنك التعرف على مفاتيح النجاح السيعة التي قدمها من خلال سلسلة أعمالة "Peaky Blinders"، التي تعتبر قائمة ذاتية لهذا الرجل الاستثنائي.

المفتاح الاوّل، يتمثل في المُضيّ قُدما حتى لو خسرت سيأتي يوم للفوز،فهو يفكر بعيدًا وعادة ما يفعل هذا في جميع أعماله، مما يجعله يفوز في حروبه، وحتى لو خسر بعض المعارك.

المفتاح الثاني هو عدم التُفاوِض وانت في موقف ضعف، ففي أحد المشاهد قال لشرطي: "لا تناقش عندما تكون في المقعد الخلفي، سنقوم بتوجيه الضربة الأولى بدل ذلك" يمكن أن نترجم ما قاله "توماس "على النحو التالي: "نحن لا نفاوض في موقف ضعف، سنبادر بالهجوم قبل ان نهاجَمْ".

المفتاح الثالث هو العيش في اللحظة، أعطاه توماس لجمهوره بالحلقة الأخيرة من الموسم الأول، "دقيقة الجندي"

المفتاح الرابع نصيحته بالعمل مثل الحصان دون توقف، يجد من العطلة سببًا في الحزن والتفكير في مأساة الماضي وصدماته التي يمكن أن تعود للظهور بمجرد الشعور بوقت فراغ.

المفتاح الخامس، أنتهز الفرصة التي عن طريقها يمكن تحقيق الأهداف.

المفتاح السادس هو تنوّع النشاطات بشكل منظم، فيمكنك أن تعمل سمسارا ومزوّرا بارعا، مُبتزٌّ من الطراز الاول، صاحب مكتب مراهنات، مربي خيول سباق، صاحب نادي ليلي، مالك مصنع، جاسوس في، حفّار انفاق، فهو يرى أن اغتنام فرص أكثر يؤتي بسلطات أكثر، وقوة تأثير أكبر، لذا كلما تنوعت أنشطتك ومصادر دخلك، كلما كان انضباطك واهتمامك بالتفاصيل الصغيرة اكبر.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل