المحتوى الرئيسى

درجة حرارة الطقس في مصر تسجل معدلات قياسية غدا الخميس

05/22 15:23

القاهرة — سبوتنيك. وقال خبير الأرصاد الجوية والطقس وحيد سعودي، لوكالة "سبوتنيك"، "تسود موجة شديدة الحرارة مؤقتة على مصر تبلغ أعلى معدلاتها غدا الخميس حيث تصل إلى 45 درجة، ومن المتوقع أن تنتهي ظهر الجمعة".

وأكد سعودي أن "درجات حرارة الطقس أعلى من معدلاتها الطبيعية في هذه الفترة من العام بما يتراوح 7 إلى 8 درجات مئوية"، موضحا "المناطق الشرقية لمصر وعلى رأسها القاهرة، وسيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر تحت تأثير برياح جنوبية شرقية مصدرها شبه الجزيرة العربية".

© AFP 2019 / MOHAMED EL-SHAHED

الأرصاد المصرية تعلن تفاصيل طقس ثاني أيام رمضان

وتابع سعودي: "المناطق الغربية لمصر متأثرة برياح معظمها جنوبية غربية قادمة من الصحراء، لافتا "الطقس يتوقف على التوزيعات الضغطية على سطح الأرض، وفي طبقات الأرض العليا، ومصادر الكتل الهوائية المصاحبة لهذه التوزيعات، وكل هذه المناطق ترتفع فيها درجات الحرارة".

وتبلغ درجة الحرارة العظمى في مصر، لليوم الأربعاء، 44 درجة مئوية، بينما يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود طقس لطيف مساء على القاهرة والسواحل الشمالية.

وأضاف خبير الأرصاد الجوية: "درجات الحرارة بحسب المعايير الدولية تسجل في الظل، ولذلك ففي حياتنا اليومية نشعر بأنها أعلى من المعلن بكثير".

ونصح سعودي المواطنين "بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، خاصة بين وقتي الظهيرة والعصر، لأنه خلال هذا التوقيت تسجل أعلى درجة على مدار الـ24 ساعة، وهي الدرجة العظمى".

وبالنسبة للصائمين، نصح خبير الأرصاد الجوية "بالمواظبة على شرب المياه باستمرار بين وجبتي الإفطار والسحور، والابتعاد عن تناول الحلويات الشرقية والسكريات".

ولقائدي المركبات، قال سعودي: "يجب الاطمئنان على دورة تبريد السيارة قبل الانطلاق، وعدم ملء إطارات السيارات بالهواء بشكل كامل؛ لتجنب انفجارها جراء ارتفاع درجات الحرارة، وعدم ملء خزان الوقود كاملا، لأن السوائل تتمدد بالحرارة، وعدم إغلاق زجاج النوافذ بشكل كامل".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل