المحتوى الرئيسى

«خطة النواب» توصي بإعادة النظر في الاستثمارات بموازنة وزارة الأوقاف

05/19 13:07

أوصت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بإعادة النظر في مُخصصات الباب السادس (الاستثمارات) بموازنة وزارة الأوقاف للسنة المالية 2019-2020.

جاء ذلك، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة، المُنعقد الآن بمجلس النواب لمناقشة موازنة وزارة الأوقاف والجهات التابعة لها عن العام المالي 2019-2020، وموازنة البرامج والأداء الخاصة بالوزارة عن ذات السنة.

النائب مصطفى سالم، وكيل اللجنة قال إن الزيادة المُقررة من وزارة المالية فى مُخصصات الباب السادس مشروع موازنة وزارة الأوقاف لم تتخط الـ16.4 مليون بنسبة 6.5%، مبديا استغرابه: هذه الزيادة هى الأقل بين الوزارات.

ووجه سالم تساولات عن رؤية وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري للإسراع بخطة الإحلال والتجديد بالمساجد، قائلا "هناك مساجد كثيرة آيلة للسقوط، والوزارة بها 27 مديرية، فهل ترى وزارة التخطيط أن هذا المبلغ كاف".

ووصف سالم، تلك الأرقام بالـ"الضعيفة جدا"، لتنفيذ خطة الوزارة خاصة في مجال إحلال وتجديد المساجد والصيانة اللازمة لها، موجها سؤال للمهندس مجدى أبو عيد، رئيس الإدارة المركزية للشئون الهندسية بوزارة الأوقاف، عن عدد المساجد المُدرجة بخطة الإحلال والتجديد بالوزارة خاصة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل