المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. بي إم دبليو X5 تحصل على جائزة السيارة الأكثر أمانًا في 2019​

04/23 19:55

نشرت القناة الرسمية لمعهد التأمين والسلامة على الطرق السريعة (IIHS) على موقع تبادل الملفات "يوتيوب" تجربة تصادم سيارة بي إم دبليو X5 الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات موديل 2019 الجديدة.

وحصلت X5 الجديدة على جائزة (TOP SAFETY PICK +) لعام 2019، وهو التقييم الأعلى الذي يمنحه المعهد للسيارات التي تمتلك مقومات السلامة القياسية لحماية الركاب والسيارات المحيطة

ونجحت السيارة الجديدة في اختبارات السلامة بعد تعرضها لاصطدام أمامي جزئي جهة السائق، والتصادم جهة الراكب الأمامي، واختبار الاصطدام الأمامي الكلي، واختبار التصادم الجانبي، والسقف واختبارات مساند الرأس وقوة السقف وقدرة المصابيح الأمامية على كشف الطريق.

وقال مسئولون في معهد التأمين والسلامة، إن نجحت في تجنبت الاصطدام على سرعات 19 و40 كلم في الساعة، بفضل نظام التحذير من التصادم الذي تمتلكه ويتوافق مع المعايير التي وضعتها الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة.

وبحسب معهد التأمين فإن X5 التي طرحت في الأسواق العالمية خلال الصيف الماضي، هي السيارة الرابعة التي تحمل العلامة التجارية لبي إم دبليو التي تحصل على جائزة السلامة لعام 2019 بعد الفئة الخامسة و X2 وX3.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل