المحتوى الرئيسى

الاحتلال يقمع فعالية تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين

04/19 17:15

أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق، اليوم الجمعة، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي فعالية تضامنية مع الأسرى نظمت في قرية "رافات" شمال القدس المحتلة "قرب رام الله"، إحياء ليوم الأسير الفلسطينى.

كان مئات المصلين قد أدوا صلاة الجمعة في أراضى القرية المتاخمة لسجن "عوفر" الاحتلالى، بدعوة من حركة "فتح" في منطقة شمال غرب القدس، حيث أكد خطيب الجمعة ضرورة الالتفاف حول قضية الأسرى البواسل وأهمية تجسيد الوحدة الوطنية في أرض الرباط لمواجهة غطرسة الاحتلال.

وعقب أداء الصلاة، رفع الشبان العلم الفلسطينى ورايات حركة "فتح" على السياج المحيط بالسجن، في حين داهمت قوات الاحتلال القرية وأطلقت قنابل الغاز، والرصاص، تجاه المشاركين، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.

من ناحية أخرى، أحيا المشاركون في مسيرة قرية نعلين الأسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري، اليوم، ذكرى يوم الأسير الفلسطينى، وذكرى استشهاد ناشط المقاومة الشعبية باسم أبو رحمة.

ورفع المشاركون فى المسيرة التي انطلقت عقب أداء صلاة الجمعة جنوب القرية التى تقع غرب رام الله وتتبع لها، العلم الفلسطيني ورددوا الهتافات المناوئة للاحتلال.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل