المحتوى الرئيسى

بوابة المواطن: الرئيس الألماني يعد بتلبية دعوة السيسي لزيارة مصر في أقرب فرصة

01/11 20:45

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إنه نقل خلال زيارته لبرلين للمشاركة في افتتاح بطولة العالم لكرة اليد للرجال دعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير لزيارة مصر في القريب العاجل .

وقال مدبولي، في تصريحات لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في برلين، اليوم الجمعة، إن افتتاح بطولة كأس لكرة اليد كان مميزا بتشريف الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير بنفسه، ولقد نقلت له تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي ونقلت له دعوة الرئيس السيسي لزيارة مصر في القريب العاجل، وأكد تلبيته الدعوة في أقرب فرصة.

وأضاف: إن زيارتنا لبرلين مهمة بالرغم من قصر مدتها، لكن أهميتها تنبع من الدعوة التي تلقيناها من رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد لحضور حفل افتتاح البطولة التي تنظمها ألمانيا والدنمارك لأن مصر هي التي ستنظم كأس العالم المقبل في ٢٠٢١ .

وتابع: إنه جرى العرف على أن الدولة التي ستنظم البطولة القادمة لكأس العالم لابد من حضور مميز لها لأنها تكون فرصة للتعرف على مستوى التنظيم والالتقاء والتناقش مع منظمي البطولة الحالية للاستفادة من التنظيم في البطولة التي سوف نستضيفها في ٢٠٢١.

وقال رئيس الوزراء إن هناك فرصة للقاء قيادات كثيرة من دول العالم شاركت بالحضور في حفل الافتتاح، لا سيما وأن هناك فرصة أيضا للقاء رئيس اللجنة الاولمبية الدولية، حيث أجرينا مباحثات مع اهم الشخصيات الرياضية على مستوى العالم بحضور وزير الشباب والرياضة.

وحول لقاءاته اليوم، قال مدبولي: عقدنا لقاءات مع رؤساء شركات هامة في مجال تدوير النفايات والمخلفات الصلبة للاستفادة منها في توليد الطاقة الكهربائية والحرارية، وسوف يكون في القريب برامج مشتركة بين الحكومة الألمانية والحكومة المصرية لدخول اتفاقاتنا حيز التنفيذ .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل