المحتوى الرئيسى

آبل بدأت بخفض أسعار هواتف iPhone في الصين لإنعاش المبيعات - إلكتروني

01/11 10:37

تردد في الأونة الأخيرة أن شركة آبل تعاني من ضعف الطلب على هواتف iPhone، وخاصة في الصين حيث يتوقع البعض أن يكون ذلك بسبب الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية. ونتيجة لذلك، فقد صدر اليوم تقرير جديد من صحيفة National Business Daily الصينية يفيد بأن شركة آبل قررت على ما يبدو خفض أسعار هواتف iPhone في البلاد.

يقول التقرير أن شركة آبل منحت المتاجر والشركاء في البلاد الضوء الأخضر لخفض أسعار الهواتف علمًا أن ذلك يشمل هواتف iPhone التي تم إصدارها في العام 2017، وهواتف iPhone التي تم إصدارها في العام 2018 كذلك. وعلى ما يبدو، iPhone XR هو من سيحصل على أكبر خصم بحيث سيتم تقليص سعره في الصين بنحو 66 دولار أمريكي، مما يجعله واحدًا من أرخص هواتف آبل على الإطلاق.

أما بالنسبة لهواتف iPhone الأخرى، فهي تشهد إنخفاضًا في الأسعار يبلغ في المتوسط نحو 60 دولار أمريكي. وجدير بالذكر أنه من النادر جدًا رؤية شركة آبل تقوم بهذه الخطوة وتقليص أسعار منتجاتها. وكما أوضحت بعض المواقع، كانت آخر مرة قامت فيها شركة آبل بتقليص أسعار iPhone في منتصف الدورة خلال العام 2007 عندما قامت بإقتطاع 200$ من السعر بعد أشهر من إطلاق iPhone.

لسنا متأكدين مما إذا كانت شركة آبل ستقوم بنفس الخطوة في البلدان الأخرى حول العالم، ولكن بالنظر إلى أن السوق الصيني يمثل مشكلة كبيرة بالنسبة لشركة آبل في الوقت الراهن، فنحن نفترض بأنه من المنطقي أن تبدأ الشركة من هناك.

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

Advertise Contact الإتصال بنا Privacy Terms of Use

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل