المحتوى الرئيسى

صور .. ختام الملتقي الاقتصادي لسفراء الأعمال العرب في أوروبا والعالم العربي

10/04 00:29

انتهي مساء اليوم الأربعاء،  ختام الملتقي الاقتصادي لسفراء الأعمال العرب في أوروبا والعالم العربي، الذي نظمته جامعة "مونستر" الألمانية وأكاديمية ليون الدولية، واستضافته مصر، وذلك بعد ٣ أيام من العمل المتواصل.

وقال الدكتور إيهاب أبو الشامات رئيس أكاديمية ليون الدولية ومديرها التنفيذي، خلال كلمته بالملتقى، إنه تم الاتفاق على عقد هذا الملتقى بشكل سنوي، فى إطار الحرص على توسيع دائرة تبادل الخبرات والثقافات في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتعليمية، مشددًا على أن المؤتمر العام القادم ستشهده دولة عربية خليجية كبرى وسيكون الحضور فيه أكبر تعزيزا لروح التعاون والمشاركة العربية.

ومن جانبها، وجهت الدكتورة هدى درويش رئيس قسم الأديان بجامعة الزقازيق، الشكر للمنظمين على اختيارهم فكرة المؤتمر، كما أبدت سعادتها بأن يكون فكرة تجديد الفكر الديني وترسيخ المحبة ضمن فعاليات المؤتمر، كما شكرت د مهند خورشيد عميد معهد الدراسات الإسلامية بجامعة مونستر بألمانيا بسبب دورته التثقيفية حول الإسلام وكيفية التعايش مع الحضارات والشعوب المختلفة التي شهدها المؤتمر وحضرها مجموعة من طلاب الجامعات المصرية والتركية.

وأوضح الدكتور مهند خورشيد عميد معهد الدراسات الإسلامية بجامعة مونستر الإسلامية إنه سعيد بالطلاب الذين حضروا دورته التثقيفية السريعة واستضافة مصر لهذا المؤتمر الهام، موجها الشكر لكل المنظمين والمشاركين.

والعرب المهندس خلدون الموقع، رئيس تجمع رجال الأعمال السوريين، عن بالغ سعادته بحضور الملتقى الذي شهد مناقشات هامة وتبادل فكري بين مستثمرين من جنسيات مختلفة حول الاقتصاد وطرق الاستثمار المختلفة مما أفاد جميع الحضور، متمنيًا أن يشهد العالم العربي مشروعات اقتصادية عربية كبرى تكون بديلة للمشروعات الأمريكية والأوروبية بحيث تعود بالفائدة على كل العرب.

وأعرب الدكتور محمد بن مفرح، رئيس الاتحاد العقاري في دول التعاون الإسلامي، عن امنيته فى أن يتحول الملتقى إلى مبادرة حقيقية يتم تنفيذها على أرض الواقع، متمنيًا أن تقام نسخة أخرى من المؤتمر في الخليج لتعزيز التعاون بين رجال أعمال العرب في شتى بلاد العالم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل