المحتوى الرئيسى

مشروب سحري يعالج تساقط الشعر ويسكن الآلام.. ستدهشك فوائده

07/10 10:43

طوال الوقت، كنت أعلم أن القرفة مشروب ساخن يعمل على تهدئة الأعصاب وتدفئة الجسم، وأن فوائدها تقتصر على تحلية المخبوزات، لكن بعد قراءة تقرير على موقع prevention المعني بالصحة عن فوائد القرفة واستخداماتها اندهشت كثيرا، لأن القرفة تفيدنا فى كل شىء تقريبًا، بداية من العناية بالبشرة والشعر مرورا بعلاج آلام الدورة الشهرية والأسنان وحتى علاج أمراض كثيرة للأطفال، لكن رغم فوائدها المبهرة اكتشفت أيضا أن لها أضرارا على المعدة عند تناول كميات كبيرة منها، وأيضا لها أضرار على الحامل.

عزيزتي، القرفة لا غنى عنها في أي مطبخ، فهي تعتبر مكونا أساسيا في كثير من الأطعمة إلى جانب المشروبات، لذلك إليك فوائدها وكيفية الانتفاع منها..

1- علاج لآلام الدورة الشهرية

أجريت دراسة سابقة في جامعة بيتسبرج على نسبة كبيرة من النساء قبل موعد نزول دورتهن الشهرية بأيام، وتناولت المجموعة مشروب القرفة الساخن على فترات متباعدة وخلال أيام قليلة نزلت الدورة الشهرية، ما جعل الباحثين يكتشفون أن القرفة تحسن إنتاج الجلوكوز والأنسولين في الجسم، وهو ما يجعلها علاجا قويا لتكيس المبايض وتأخر الدورة الشهرية، بجانب أنها تعمل على تقليل الألم الناتج عن تشنجات الدورة الشهرية.. هل تتساءلين عن موعد شربها… اعرفي من هنا الموعد وكيفية تحضير كوب القرفة اللذيذ.

2- تساعد على فقدان الوزن

سؤال يتردد في أذهاننا كثيرا عند البدء في اتباع رجيم، فغالبا نسمع جملة "اشربي قرفة على الريق لأنها بتخسس البطن"، فمؤكد أنك سمعت هذه النصيحة كثيرة، وحتى لا يتشتت ذهنك دعينا نوضح حقيقة الأمر، في العموم، تناول مشروب واحد من القرفة يوميا يساعد على التحكم في مستوى الأنسولين بالدم الذي يعمل على تثبيت مستوياته في الجسم، والمحافظة عليه وثبات نسبته يعمل على تخسيس الوزن، كما أن شرب القرفة بشكل يومي يعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي الناتج عنه حرق السعرات الحرارية، وحتى تعرفي أكثر عن فوائدها للتخسيس لا تفوتي قراءة هذا التقرير.

3- علاج قوي لأمراض الأطفال

إذا كنت تعطين طفلك المضادات الحيوية لعلاج الكحة وطرد البلغم أو لتسكين ألم الأسنان، عليك التوقف الآن والبحث عن البدائل الطبيعية لعلاج طفلك، ومنها القرفة، فهي بديل لأدوية علاج البلغم والكحة، لأنها تساعد على التخلص من البلغم عند إعطائها للطفل على مدى 3 أيام متواصلة، لكن بكميات قليلة جدا حتى لا تؤلم معدته، ويفضل أن تكون الكمية رشة قرفة صغيرة مغلية فى كوب ماء، كما أنها مسكن قوي لآلام الأسنان، ويمكنك استخدامها عن طريق عمل عجينة القرفة بالعسل، واعرفي طريقتها من هنا.

4- تعطي جمالا للبشرة والشعر

هناك ماسكات كثيرة مكونها الأساسي القرفة تعمل على تنظيف البشرة ومنحها النضارة والجمال، بجانب مسكنات أخرى للشعر تمنع تساقطه وتعطيه اللمعان والقوة.. اعرفيها من هنا.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل