المحتوى الرئيسى

بالصور.. 'الملاهى الشعبية' جولة لكل المناسبات

06/19 10:45

ينتظر الجميع قدوم العيد، للانطلاق للحدائق والمتنزهات والملاهي، دون الالتفات لأسعار تلك الأماكن التي فى بعض الأحيان تكون باهظة، ولكن هناك البعض يبحث عن المتعة والخروج ولكن بأقل التكاليف، حتى لا تزيد عليهم أعباء الحياة.

ألعاب بدائية للأطفال "مراجيح" بمنتصف الطريق وعلى الجانبين، تكوينها من الحديد والصفيح، غير أمنة على أرواح الأطفال؛ إلا أن أسعارها بسيطة لا تتجاوز الـ5 جنيهات، كما أن الفقراء يتخذون تلك الألعاب منصة لهم لقضاء أيام العيد بحسب مقدرتهم.

«دا الموسم بتاعنا».. كلمات جاءت على لسان محمود فرج، المسئول عن الملاهي الشعبية، والذي أوضح بها أن أيام العيد هي الموسم الأساسى لمهنته، والذي ينتظره طوال العام، ليجلب من خلالها قوت يومه.

وأضاف "فرج"، في تصريحات لـ"الدستور": «بـ5 جنيهات فقط تستطيع ركوب أى من الألعاب لمدة تتراوح ما بين 5 أو 10 دقائق، كما أن لا توجد لعبة يزيد سعرها عن ذلك، على عكس الملاهي الموجودة بالحدائق والمتنزهات العامة والذي أصبح سعرها مبالغ فيه».

منذ السابعة صباحًا وحتى الواحدة بعد منتصف الليل، يستمر فرج فى العمل بالملاهي الخاصة به خلال أيام العيد، ويقبل عليها الأطفال بكثافة منذ الصباح الباكر، معلقا: «العيال بتيجى عشان اللعب على قد العيدية بتاعتهم».

وبعد انتهاء أيام العيد يظل "فرج" معسكر فى مكانه ولكن باقبال أقل بكثير، ولا ينتقل إلا فى حالة وجود الموالد، فيتجول بالملاهي الخاصة به لحين انتهائه، ليعود مرة أخرى لمكانه الأصلي وينظر مناسبه أخرى لينتعش بها.

ترأس الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، حملة تفقدية على مجمع مواقف سيارات الإقاليم بموقف طلخا الجديد، للاطمئنان على تنفيذ قرار المحافظ رقم 360 لسنة 2018، ورافق المحافظ العقيد ممدوح ...

نفذت لجنة تابعة لجهاز شؤن البيئة بالدقهلية، بالتعاون مع كلية علوم جامعة المنصورة، وإدارة التنمية الساحلية ومحمية أشتوم الجميل، ومجلس مدينة جمصة، وقسم شرطة جمصة، معاينة لحيوان نافق على شواطئ مدينة ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل