المحتوى الرئيسى

على ربيع: «سك على إخواتك» من المسلسلات الأعلى مشاهدة.. وأحضر مفاجأة فى رمضان 2019

06/13 10:20

تنبأ المشاهدون بموهبته الكوميدية منذ أول تعارف بينهما، يتمتع بخفة دم وقدرة على الارتجال غير طبيعية، أحبه الجمهور منذ ظهوره فى الحلقات الأولى لـ«تياترو مصر» قبل أن تصبح «مسرح مصر». ولأول مرة يخوض على ربيع البطولة المطلقة هذا العام، من خلال مسلسل «سك على إخواتك» المعروض على قناة «mbc مصر».

«ربيع» تحدث لـ«الوطن» عن تجربته فى مسلسل «سك على إخواتك»، وأبرز الصعوبات التى واجهته خلال تأدية مشاهده، والكثير من التفاصيل فى السطور التالية.

اخترت كوميديا الموقف وتجنبت الابتذال واحترامى للمشاهدين سر اقترابى منهم

كيف تابعت ردود فعل الجمهور حول مسلسل «سك على إخواتك»؟

- لم أتوقع كل هذا الكم من الحب، سواء من الوسط الفنى أو لاعبى الكرة أو الجمهور العادى بمختلف فئاته العمرية، بالإضافة إلى الردود التى تلقيتها من الفنانين العرب، فالمسلسل حقق مشاهدات عالية على القناة المعروض عليها، وأعتبره من أفضل مسلسلات رمضان، كما أنه ضمن الـ4 مسلسلات الأعلى مشاهدة فى مصر، وانطلاقاً من هذا التفاعل، أعتبر أن «سك على إخواتك» نقطة مهمة فى حياتى.

لأول مرة خضت بطولة مطلقة لمسلسل كوميدى بعيداً عن أبطال «مسرح مصر»، ألم تقلقك تلك الخطوة؟

- بالتأكيد شعرت بالقلق، لأن هدفى أن ينال العمل إعجاب الجمهور وأن أحافظ على المستوى الكوميدى الذى اعتاد على مشاهدته، ولكن بمجرد العرض يتحول الخوف إلى سعادة عند مشاهدة ردود الفعل، وسعدت بوجود الفنان كريم عفيفى فى المسلسل، لأنه كوميديان كبير وله جمهوره، وظهر محمد عبدالرحمن كضيف شرف فى إحدى الحلقات، أما باقى أبطال «مسرح مصر» فقد انشغلوا بمشاركتهم فى أعمال أخرى بالسباق الرمضانى.

علمنا أنك أصررت على اختيار وائل إحسان ليكون مخرجاً للمسلسل.

- بالفعل، بعدما قرأت السيناريو أصررت على أن يكون وائل إحسان مخرج العمل، لأنه صديقى ومخرج له باع كبير فى عالم السينما، ويستطيع أن يخرج من الفنان أفضل ما لديه، بالإضافة إلى أنه أول من تم ترشيحه لإخراج المسلسل، وبمجرد اطلاعه على السيناريو، وافق على إخراج العمل.

تعددت المشكلات فى السيناريو قبل بدء التصوير، وتم تعديله أكثر من مرة، ما تعليقك؟

- السيناريو واجه صعوبات عديدة، وكانت مشكلتنا الرئيسية أن معظم المشاهد تخلو من التشويق والإثارة، وهناك حلقات أخرى بها تفاصيل كثيرة، لذا استلزم السيناريو عدة وقفات مع المخرج وائل إحسان لإجراء العديد من التعديلات، أما بالنسبة لى فقد ذاكرت الشخصية جيداً وحفظت تفاصيلها، والارتجال و«الإفيهات» منطقتى بالطبع.

قدمت مشاهد أكشن لأول مرة.. واعتمدت على نفسى فى تأديتها «وربنا سترها»

المسلسل اعتمد على «كوميديا الموقف»، لماذا لم تحاول الاستعانة بتيمات أخرى؟

- كوميديا الموقف هى التى تعيش بين الجمهور وتصنع حالة من البهجة والسعادة، كما قررت الابتعاد عن كوميديا الألفاظ والابتذال، خصوصاً أننى أراعى دائماً أن معظم جمهورى من الأطفال، وهذا الأمر يجعلنى أكثر اقتراباً من المشاهد، بالإضافة إلى أننى قدمت أكشن فى الحلقات الأخيرة.

وهل حذفت الرقابة مشاهد من المسلسل؟

- لم تشغلنى فكرة حذف مشاهد من مسلسلى طالما أن ذلك لم يضر بالسياق الدرامى، فهناك أكثر من مشهد لم أجده على الشاشة عندما شاهدت العمل، وعلمت وقتها أن الرقابة حذفته، ولم يتم عرض تلك المشاهد عند عرض الحلقات على تطبيق «شاهد».

قدمت مشاهد أكشن لأول مرة فى المسلسل، حدثنا عن خطورتها؟

- المسلسل احتوى على مشاهد أكشن ومطاردات وانفجارات فى الحلقات الأخيرة، وأصررت على تنفيذها بنفسى رغم صعوبتها دون الاستعانة بدوبلير، فعندما تطلب سياق المشهد منى ذلك فعلت رغم أننى لم أقدم تلك النوعية سابقاً، وهناك مشهد ظهرت خلاله وأنا أطير فى الهواء، وكنت مرعوباً قبلها، ولكن «ربنا سترها»، ولم أتعرض لأى إصابة أثناء التصوير.

ما تعليقك على انتقادات النقاد بأن المسلسلات الكوميدية هى الأضعف هذا العام؟

- النقاد من حقهم انتقاد المسلسلات، ولكن عدم إشادتهم بالأعمال الكوميدية لا تعنى عدم تحقيقها نسب مشاهدة، فالميزان الأرجح لى هو آراء الجمهور وتعليقاتهم وتفاعلهم مع المسلسلات، وأذواق المشاهدين متفاوتة ونسبية فيما يخص منطقة الكوميديا.

وماذا عن كواليس العمل مع هنا الزاهد؟

- العمل مع هنا ممتع، لأنها ممثلة قوية ومتميزة فى منطقتها و«كسرت الدنيا بدورها»، وأيضاً جميع أفراد فريق المسلسل بذلوا جهداً كبيراً انعكس على صورة العمل.

ألا ترى أن عدم عرض المسلسل على اليوتيوب ظلمه فى نسب المشاهدة؟

- لا، لأن العرض الحصرى له مميزات، خصوصاً عندما ينتظر الجمهور العمل فى مواعيده، ومن وجهة نظرى الإنترنت يضم 10% من الجمهور، لأن هناك فئات كثيرة لا تملك تلك الأدوات، والتليفزيون هو الوسيلة الأرخص بالنسبة لهم، وزيادة الإعلانات التى تتخلل المسلسل تدل على نجاحه الكبير و«أنه مكسر الدنيا ومشاهدته عالية».

«مسرح مصر» عرض 14 حلقة من عروضه فى رمضان، هل كنت مؤيداً لتلك الفكرة؟

- لم أعلم أن «مسرح مصر» سوف يذيع عروضاً فى رمضان، فقد سجلنا تلك الحلقات منذ شهر ديسمبر الماضى، على أن يتم عرضها بعيداً عن هذا الموسم، فرمضان لا يصلح لعرض المسرحيات، لأنه يتميز بالأعمال الدرامية، والمسرح بالنسبة لى حالة خاصة وله جمهوره، ولكن هذا الأمر لم يؤثر على نجاحى فى مسلسل «سك على إخواتك»، ومن المقرر أن نعود إلى العروض المسرحية المباشرة فى عيد الفطر المبارك.

هل تتابع المسلسلات فى رمضان؟

- أتابع مسلسل «أبوعمر المصرى» للفنان أحمد عز، وكنت أتمنى العمل معه قبل دخولى مجال التمثيل، لأننى أشعر بأن أداءه التمثيلى هادئ وسلس، بالإضافة إلى أنه اتصل بى هاتفياً وهنأنى على المسلسل بعد النجاح الذى حققه.

ما خطواتك فى الفترة المقبلة بعد انتهاء الشهر الكريم؟

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل