المحتوى الرئيسى

'سيف الظلام'.. الصين تطور سلاح يُمثل كابوس لأمريكا

06/07 07:21

كشفت الصين النقاب عن طائرة مقاتلة بدون طيار تفوق سرعتها الصوت، وهو ما يعتبره الخبراء يمثِّل "كابوس" لأنظمة الدفاع الأمريكية؛ بسبب سرعتها الكبيرة وقدرتها على المناورة والتخفي.

وحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد ترددت الشائعات طوال عقد من الزمان حول الطائرة التي كشف النقاب عنها وتدعى «سيف الظلام» حتى كشفت صور جديدة النسخة الكاملة من الطائرة المقاتلة.

وتشير الصحيفة إلى أنَّ الكثير من المعلومات حول الطائرة الجديدة مازالت مجهولة؛ إلا أنّ الخبراء يعتقدون أنَّها طائرة بدون طيار، وقادرة على العمل كمقاتلة وليس استطلاع فقط، ويمكنها أنّ تمنح سلاح الجو الصيني تقدم هائل، كما يمكن لبكين توسيع سلاح الجو لديها دون الحاجة لتدريب طيارين جدد.

والصور الجديدة التي نشرتها وسائل الإعلام الصينية تظهر طائرة سوداء تملك نفس واجهة الطائرات التي تفوق سرعتها الصوت، وهو ما يعني أنَّه يمكنها الطيران بسرعة 740 ميل في الساعة (1.190 كيلومتر)، وهو الرقم الذي يحطم أعلى رقم مسجل للطائرة الأمريكية المقاتلة بدون طيار من طراز "إم. كيو- 9" والتي تطير بسرعة 300 ميل في الساعة (480 كيلو متر).

ويعتقد جاستن بروك، الخبير في المعهد الملكي للخدمات المتحدة، أنّ تصميم الطائرة الذي يظهر في الصور يوضح أنّه بإمكانها الذهاب إلى وجهتها بشكل سريع جدًا، وهو ما يمكن الصين من زيادة قدرتها الجوية دون الحاجة لتدريب طيارين جدد.

وحسب الصحيفة البريطانية يبدو أن الطائرة لديها مثبتات عمودية مثل الطائرة المقاتلة F22 التابعة للجيش الأمريكي، مما يشير إلى أنها قدرتها على المناورة والتخفي.

"سيف الظلام".. الصين تطور سلاح يُمثل كابوس لأمريكا

صرح المهندس السيد أبواليزيد، مدير عام مديرية تموين مطروح، بتوريد 1558 بطاقة تموينية ذكية خاصة بمحافظة مطروح من قبل وزارة الإنتاج الحربي ليتم تسليمها للمواطنين بالمكاتب التابعة لمديرية التموين بمراكز ...

أجرى اللواء ممدوح عبد المنصف حبيب مدير أمن المنيا، اليوم الأربعاء، جولة تفقدية شملت عددا من الأكمنة الأمنية ومركزي شرطة (سما لوط شرق، سما لوط غرب) لمتابعة سير وانتظام العمل. كما تفقد مدير الأمن ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل