المحتوى الرئيسى

«التخطيط»: إطلاق قناة للجهاز الإداري.. ومكافأة للموظف المتميز

05/15 23:43

كشف صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن ملف الإصلاح الاداري لم ينل حظه خلال السنوات الماضية، مضيفا أن افضل السياسات تنكسر على أعتاب النظام الاداري للدولة، لذلك لابد من إصلاح الجهاز الاداري من خلال استراتيجية 20 -30.

وتابع الشيخ ان هناك تحديات تواجه تحقيق الاصلاح الاداري ومنها تعقد الهيكل التنظيمي للدولة المصرية وأن المؤسسات تسبق الأفراد بخلاف تضخم العمالة وارتفاع تكلفتها وانخفاض الإنتاجية وضعف إدارة الأصول العامة والتعامل بمنطق على قدر فلوسهم.

في السياق ذاته قالت وزيرة التخطيط خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية: "درسنا هياكل وتنظيمات كل دول العالم والآن نراجع التشابكات الوظيفية بخلاف اعادة هيكلة الوزارات بالانتقال العاصمة الإدارية الجديدة ومش بنعزل وانما ننتقل برؤية جديدة وشكل جديد".

وأكدت الوزيرة على وجود خطة للتقييم والتدريب والتحفيز للوحدات المستحدثة اضافة الى ربط التقييم باحتياجات سوق العمل، مردفة: "احنا ظالمين الجهاز الاداري لانه لم يتم تدريبه ثم التقييم بعد تحقيق الاستثمار المطلوب".

وكشفت هالة السعيد عن إطلاق قناة للإعلام عن اخبار الجهاز الاداري للدولة، مضيفة ان هناك مكافأة للعامل المتميز مثل جائرة دبي الأفضل وهناك 12 شابة وفتاة يتم تدريبهن على التقييم وسيتم منح جائزة للموظف الأفضل.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل