المحتوى الرئيسى

أفضل ماسك للبشرة المختلطة

03/26 18:37

حسب رأي خبراء البشرة إن أفضل ماسك للبشرة المختلطة، هو الذي يراعي طلباتها الخاصة واختلاف طبيعة البشرة بين منطقة وأخرى في الوجه نفسه، وأكثر نوع انتشاراً للبشرة المختلطة هو البشرة على شكل حرف T، حيث تتراكم الدهون على منطقة الجبين والأنف والذقن، بينما تكون الوجنتين عاديتين أو جافتين في كثير من الأحيان، وبدورنا اليوم سوف نقدم لكن أفضل ماسك للبشرة المختلطة، بالإضافة إلى أهم النصائح للعناية بها لتحصلي على بشرة مختلطة خالية من العيوب على الدوام.

لحسن الحظ تمنحنا الطبيعة مجموعة من المكونات الطبيعية والوصفات التي تساهم في نضارة البشرة المختلطة وتخليصها من العيوب، وقد اخترنا لك اليوم أهم 5 ماسكات طبيعية للبشرة المختلطة اختاري منها الأسب لك واستمتعي بالنتيجة. 

لترطيب بشرتك المختلطة لن تجدي أفضل من هذه الوصفة، ولذا قومي ببشر نصف حبو خيار طازجة وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة من الحليب، وعندما تحصلي على مزيج متجانس وزعيه على بشرة الوجه والرقبة وودعيه لمدة 20 دقيقة ومن بعدها اغسلي الوجه بماء فاتر وستلاحظين نتائج فعاّلة وبشرة تزداد نضارة بشكل فوري، طبقي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

للتخلص من الزيوت أو الشوائب من على بشرة الوجه المختلطة، قومي بدمج ملعقة كبيرة من كل لبن الزبادي اليوناني مع ملعقة من خشب الصندل ومن ثم وزعي الخلطة على بشرة الوجه والرقبة ودعيها لمدة 20 دقيقة ومن بعدها اغسلي الوجه بالماء البارد لتضييق المسام، طبقي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مرضية في أقل من شهر.

يشتهر طين الكاولين بقدرته لعى سحب الزيوت الزائدة وإحداث توازن في إفرازها إذا ما تم استخدامه بشكل متواصل، ولذا لا تترددي بمزج ملعقة من بودرة طين الكاولين الأبيض مع مع ملعقة من ماء الورد الطازج، ومن ثم دلكي بشرة وجهك ورقبتك بالخليط لمدة 5 دقائق واتركيها لمدة 15 دقيقة أخرى قبل شطف البشرة بالماء الفاتر. طبقي هذه الوصفة مرة في الأسبوع للسيطرة على إفراز زيوت البشرة المختلطة.

إذا كنت ترغبين بتقشير لطيف للبشرة المختلطة فما عليك سوى مزج ملعقة كبيرة من بودرة الشوفان مع ملعقة صغيرة من الحليب وملعقة صغيرة من العسل العضوي، ومن ثم دلكي بشرة وجهك ورقبتك بالخليط لمدة 5 دقائق واتركيها لمدة 15 دقيقة أخرى قبل شطف البشرة بالماء الفاتر. طبقي هذه الوصفة مرة في الأسبوع لتقشير البشرة المختلطة.

يحتوي الأفوكادو على دهون صحية مغذية للبشرة بينما يقوم جل الصبار بتفتيح البشرة وزيادة إشراقها، وكل ما تحتاجينه لتطبيق هذه الوصفة هو هرس نصف حبة من الأفوكادو الناضج وإضافة ملعقة كبيرة من جل الصبار، وعندما تحصلي على مزيج متماسك وزعيه على وجهك لمدة ورقبتك لمدة 20 دقيقة وبعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر،  تساعد هذه الخلطة الطبيعية في التخلص من مشاكل البشرة المختلطة وترطيبها وزيادة نضارتها، طبقي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مرضية في أقل من شهر.

اقرئي أيضاً عن روتين العناية اليومية بالبشرة المختلطة

بعد أن تعرفت على أهم 5 ماسكات للبشرة المختلطة المصنعة من مواد طبيعية وألنصائح الذهبية للعناية ببشرتك المختلطة، لا بد أنكمستعدة الآن لمرحلة التنفيذ ولكننا ننصحك بالمواظبة على تطبيق هذه الخلطات واتباع نصائحنا الهبية لتحصلي على بشرة مختلطة رائعة في كل الفصول!

تم نشر هذا المقال مسبقاً على بشرتك.كوم. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

طريقة تحضير أظافر دائرية للإطلالات اليومية والمناسبات

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل