المحتوى الرئيسى

اليابان تساهم في تطوير مدرسة ابتدائية بإمبابة

03/22 23:59

وقع سفير اليابان بالقاهرة، تاكيهيرو كاجاوا، والدكتور أحمد شوقي، أمين صندوق مؤسسة تكاتف للتنمية، على عقد منحة المساعدات اليابانية للمشروعات الأهلية الأساسية وأمن الإنسان.

تبلغ قيمة هذه المنحة أكثر من 270 ألف دولار مقدمة من حكومة اليابان إلى مؤسسة تكاتف للتنمية بغرض تحسين البيئة التعليمية في مدرسة ابتدائية بإمبابة.

وتستخدم المنحة لرفع مستوى المرافق الرياضية للمدرسة، وكذلك لتزويد المعلمين والطلاب والمجتمع المحلي بأنشطة وتدريبات متنوعة، بما في ذلك برنامج أباكاس لتشجيع مهارات التعلم لدى الأطفال.

وأثناء حفل التوقيع، شارك السفير كاجاوا، الدكتور أحمد شوقى، وجهة النظر أن هدف التعليم لا ينبغي أن يقتصر على اكتساب المعرفة الأكاديمية فحسب، بل أيضًا تعزيز روح الإبداع لدى الفرد وتنمية الأخلاق والقيم والتعاطف.

كما أكدا، على أن توفير بيئة تعليمية آمنة وفرص نشطة للتعلم ومعلمين مؤهلين هي مفتاح تحقيق هذا النوع من التعليم الجيد في مصر.

وفي النهاية، اتفق كل منهما على أنه يجب على الحكومة والمجتمع المدني أن يعملا معًا من أجل السعي إلى الديناميكية والاستدامة في التنمية الاجتماعية والتعليمية في البلاد.

يتم تقديم هذه المنحة في إطار برنامج الحكومة اليابانية لمنح "المساعدات اليابانية للمشروعات الأهلية الأساسية وأمن الإنسان" والذي يدعم المنظمات غير الهادفة للربح والمنظمات غير الحكومية في مجالات مثل الرعاية الصحية والاجتماعية والتعليم والبيئة والتدريب المهني.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل