المحتوى الرئيسى

علاقة مصطفى أمين بـ«أم كلثوم» وحقيقة زواجهما

02/21 11:51

جمعت بين مصطفى أمين وأم كلثوم علاقة متفردة فكان أمين هو أقرب الصحافيين إلى أم كلثوم وأكثرهم متابعة لأخبارها، وحظى بالانفراد لأهم أخبارها، منها انفراده بخبر زواجها من الموسيقار والملحن الراحل محمود الشريف.

وفى إحدى ندوات مكتبة الإسكندرية فى أبريل ٢٠٠٥، فجَرت الدكتورة رتيبة الحفنى فى محاضرة لها، مفاجأة عن زواج كوكب الشرق بمصطفى أمين الذى دام ١١ عامًا لأنه كان أكثر الناس قربًا منها وكان ينفرد بالسبق الصحفى عن أخبارها والمفارقة أنه نفسه هو الذى نشر خبر زواجها بمحمود الشريف.

وأضافت الحفنى أن الزواج كان عرفيًا وحين قُبض على أمين لاتهامه بالتخابر وبتفتيش مكتبه عُثر على أوراق خاصة من بينها عقد زواج عرفى بينه وبين أم كلثوم واحتفظ به عبدالناصر حرصًا على الحياة الخاصة لأم كلثوم.

ويؤكد رجاء النقاش فى مقال له بجريدة الأهرام أن أحد الضباط الأحرار شاهد عقد زواج أم كلثوم بأمين وحينما ذكر ذلك لعبد الناصر عنّفه لأن هذه حياة شخصية لأم كلثوم ويجب احترامها وعدم الخوض فيها

إلا أن ما كتبه أمين بنفسه فى كتابه "شخصيات لا تنسى" يحدد علاقته بكوكب الشرق فيقول: "عرفت الناس أم كلثوم وأنا عرفت أم كلثوم أخرى.. عرفوا الأسطورة وعرفت الإنسانة.. عرفوها فوق المسرح والأضواء مُسلطة عليها.. وعرفتها فى غرفتها الصغيرة فى الطابق العلوى منزوية تبكى فى صمت".

أهم أخبار صحافة

Comments

نرشح لكم
عاجل