المحتوى الرئيسى

كينيا تعلن تخلى معارض بارز عن جنسيته

02/07 13:03

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية الكينية مويندا نجوكا، اليوم الأربعاء، إن السياسي ميجونا ميجونا تخلى عن جنسيته الكينية، ليعلن أنه مواطن كندي في مواجهة التحقيقات ضده، وهو لن يستطيع استرداد الجنسية الكينية مرة أخرى أبدًا، فيما أكد محامون أنه تم إجباره علي التخلي عن جنسيته، وأن السلطات عاقبته بترحيله عن موطنه.

واتهم السياسى الكينى، ميجونا ميجونا، بالخيانة لدوره فى أداء زعيم المعارضة رايلا أودينجا يمينًا رئاسيًا رمزيًا، فى تحد للرئيس أوهورو كينياتا.

وقالت الشرطة الكينية، فى عريضة اتهام قدمتها لمحكمة فى مقاطعة "كاجيادو" المجاورة لنيروبى، إن ميجونا ميجونا متهم بالحضور والموافقة على أداء يمين لارتكاب جريمة يعاقب عليها بالإعدام وهى الخيانة العظمى.

وأضافت عريضة الاتهام أن ميجونا متهم كذلك بـ"حضور تجمع غير قانونى" و"المشاركة فى أنشطة جريمة منظمة".

يشار إلى أن ميجونا تم اعتقاله فى مداهمة، فجر يوم الجمعة الماضي، لمنزله وسمح له بالخروج بكفالة قدرها 500 دولار أمريكى، لكنه ظل قيد الاحتجاز فى مكان غير معلوم، وهو ما تقول نقابة المحامين الكينية إنه يمثل انتهاكا لحقوقه.

وطالب نشطاء حقوقيون في نيروبي السلطات بإطلاق سراح ميجونا، الذي كان محتجزًا على الرغم من أوامر المحكمة يومى الجمعة والإثنين بالإفراج عنه، حسبما أفادت تقارير محلية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل