المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة المنصورة يستقبل منسق اتفاقية جامعة هانوفر بألمانيا

01/11 22:09

استقبل الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الخميس، الدكتور عادل عبدالخالق أستاذ بقسم الرقابة الصحية على الأغذية ومدير برنامج صحة وسلامة الغذاء، والدكتورة سحر عبدالرحمن، أستاذ مساعد بكلية الطب البيطري ومنسق اتفاقية جامعة هانوفر بألمانيا، لمناقشة تفاصيل المؤتمر الدولي الأول لقسم الرقابة الصحية على الأغذية.

وينظم المؤتمر تحت عنوان "سلامة الغذاء وصحة الإنسان" خلال الفترة من 16-17 إبريل 2018 م، والمقرر إقامته برعاية رئيس الجامعة، والدكتور أشرف محمد سويلم، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

ويتناول المؤتمر أحدث المستجدات والمعلومات عن سلامة وجودة الغذاء ووضع الاقتراحات الفعالة لتحسين سلامة وجودة الغذاء من المزرعة إلى المائدة.

وستتم فعاليات المؤتمر على مدى يومين، وسيحاضر خلاله خبراء متخصصون في سلامة الغذاء من ألمانيا ومصر، حيث سيتناول محاور المؤتمر التحديات التي تواجه سلامة الغذاء، ودور البيئة في سلامة الغذاء، الجديد في جودة وتصنيع الغذاء، الهندسة الوراثية وسلامة الغذاء، الملوثات الغذائية وإضافات الأغذية.

وسوف تعقد على هامش المؤتمر ورشة عمل باستخدام أسرع وأحدث الطرق المبتكرة في العالم لأول مرة للكشف عن غش اللحوم ومنتجاتها بلحوم الحمير والكلاب والخنازير وأيضا غش الألبان ومنتجاتها خلال عشرين دقيقة، حيث يتم استخدام هذه التقنية لأول مرة في مصر والشرق الأوسط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل