الترشيحات النهائية لـ"فنون البناء 2017"

الترشيحات النهائية لـ"فنون البناء 2017"

منذ 6 سنوات

الترشيحات النهائية لـ"فنون البناء 2017"

هذه روابط خارجية وستفتح في نافذة جديدة\nاختيرت 12 صورة في القائمة النهائية للأعمال المتنافسة في مسابقة "فنون البناء" الدولية للتصوير المعماري لهذا العام. نستعرض هذه الصور، والتي تتراوح بين تصميمات تجسد بعض التفاصيل المجردة والمباني المهجورة.\nهذه الصورة لمحمد ياسا وتحمل اسم "عين البرج"، بسبب الذكاء في اختيار موقعه من الدرج وكذلك موقع الجرس بهذا المبنى في مدينة فيرونا الإيطالية.\nيقول هانتشينغ تشو، الذي التقط هذه الصورة في المسجد الوطني بماليزيا، إنه: "عندما تنفذ أشعة الشمس إلى داخل المبنى، يلتقي الضوء والظل ببعضهما البعض في مشهد كالحلم. إنه يذكرني بفيلم (إنسيبشن)".\nالتقط هانز ويتشمان هذه الصورة في المركز الثقافي في أفيليس بشمال إسبانيا ويظهر بها دراج شاب. ووصف ويتشمان المتحف بأنه "إدماج ناجح للمباني الحديثة في موقع صناعي قديم بواسطة المهندس المعماري أوسكار نيمير".\nاختار فرانسيس ميسليت أن ينظر إلى أعلى في هذه الصورة، التي التقطت في نصب تذكاري فرنسي يخلد الذكرى المئوية للحرب العالمية الأولى.\nتقول المصورة ليندا فان سلوب عن هذا المسرح في مدينة بار لو دوك الفرنسية: "بُنى هذا المسرح التاريخي بشكل بيضاوي نموذجي، إذ توجد المنصة في أحد الأطراف في حين توجد عدة طوابق وشرفات في الأطراف الأخرى".\nهذه الصورة للمصور روبرت كاسواي هي جزء من سلسلة أكبر يطلق عليها اسم "الغرب المتلاشي"، وقد التقطت بالقرب من مدينة فريسنو بولاية مونتانا الأمريكية. يقول روبرت: "تظهر هذه الصورة الأثر الذي تركه الزمن والطقس على مبنى تعرض للإهمال الشديد، بعد أن انتقلت العائلات التي كانت تعيش في فريسنو".\nيعد برج كاتدرائية سانت أندرو أحد مباني العمارة القوطية الحديثة، والإذي بُني في منتصف القرن التاسع عشر في سنغافورة. ويقول أندريان هاديانتو كوي إنه يقف "بشكل مهيب في محيطه، حيث لا يزال يحتفظ بأصالته".\n"مقبرة القرن الحادي والعشرين"، هو عنوان الصورة التي التقطها بيتر ستاروف في مدينة ريازان الروسية. وقد التقطت هذه الصورة لأعمال بناء جرى تعليقها لمركز للتسوق.\nتحمل الصورة، التي التقطها جو جي هوا لشبكة من الطرق في مقاطعة قوانغدونغ الصينية، اسم "عبر جسر والتز". وقد التقطت الصورة باستخدام طائرة بدون طيار. ويقول جي: "التقاطع بين الطرق في هذا العمل به لمحة رائعة من الجمال".\nاختار مصور آخر، وهو دميترو ليفتشوك، أن ينظر إلى أعلى في هذا المبنى ذي الألوان الجريئة في دبي.\nالتقط حسين يونسي هذه الصورة لأشكال معمارية تجريبية لهذا المبنى السكني الحديث في إيران.\nيقول غوتام كامات بامبولكار: "كانت أنابيب الكابلات الوعرة والملتوية تدور فوق رأسي في محطة قطار في نيويورك، بما يخلق نمطا شائعا ومثيرا من أنماط الخداع. إنها تنتقل من عند حافة المدخل إلى بُعد لا نهائي. إنها تبدو ككهف مخيف من صنع الإنسان".

الخبر من المصدر