المحتوى الرئيسى

5 مصانع من سيوة تشارك بمعرض أبو ظبي الدولي للتمور

12/12 14:43

شاركت 5 شركات ومصانع للتمور من واحة سيوة بمعرض أبوظبي الدولي للتمور والذي يبدأ، اليوم، خلال الفترة من 12 وحتى 14 ديسمبر الجاري.

يأتي ذلك بالتنسيق بين وزارة التجارة والصناعة وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، وقد زار الجناح المصري سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة، يرافقه الدكتور عبدالوهاب زايد أمين جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر ولفيف من الأمراء والمسؤولين في الإمارات.

وتعرض الشركات والمصانع المصرية منتجات متنوعة للتمور السيوية الشهيرة من بينها نوع الصعيدي والفريحي والتمور المصنعة بالشيكولاته واللوز والبندق والتي تلقى قبول في الأسواق المصرية والدولية.

وقال الحاج عبدالفتاح صالح صاحب مصنع الجوهرة، أول مصنع للتمور يقام في واحة سيوة، إن مشاركة سيوة في المؤتمر لما تحظى به التمور السيوسية بشكل خاص والمصرية بشكل عام، لرواج وطلب في الأسواق، بجانب حرص جميع الشركات والمنتجين والمصنعين للتمور على المشاركة في المهرجانات المحلية والمعارض الدولية التي تقام خارج مصر، وذلك بهدف زيادة التسويق للمنتجات المصرية وتمور سيوة للتعاقد على التصدير للدول الراغبة سواء في المنطقة العربية أو في دول أوروبا وآسيا وأفريقيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل