المحتوى الرئيسى

مصدر: "الوطنية للانتخابات" تسعى لتطبيق التصويت الإلكتروني

12/12 00:14

قال مصدر قضائي، إنَّ الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، تسعى إلى تطبيق نظام التصويت الإلكتروني في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأضاف المصدر، أنَّ الهيئة معنية بوضع ضوابط الانتقال إلى التصويت الآلي أو الإلكتروني مرحليًّا، والانتقال إليه بشكل كامل في أسرع وقت ممكن.

وأوضح أنَّ اللجنة العليا للانتخابات استخدمت التقنية الإلكترونية (الآلية) في عدد من إجراءاتها في انتخابات مجلس النواب الأخيرة، وذلك في قاعدة بيانات الناخبين والاستعلام عن القيد فيها، وفي تسجيل حضور الناخبين في الخارج، وإرسال الحصر العددي للتصويت إلى اللجنة العليا سواء في الخارج أو الداخل، وتسجيل بيانات المتابعين للانتخابات، وبيانات المترشحين أيضًا.

كما تابعت اللجنة العُليا للانتخابات، تصويت المصريين في الخارج من مقار البعثات الأكثر تصويتًا خلال شاشات عرض تنقل لحظيًا عملية التصويت عن طريق التقنية الإلكترونية.

وأشار المصدر، إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات تهدف إلى الانتقال إلى التصويت الآلي أو الإلكتروني في أسرع وقت، وهو ما يعني تقنية كل الإجراءات، موضحا أن تقنية الإجراءات توفر الوقت والجهد، وتوحي بالثقة، وتزخر بالإحصاءات والمعلومات التي تخدم صناع القرارات، فتأتي مدروسة وتحقق أهدافها.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل