المحتوى الرئيسى

غرفة صناعة الدواء تطالب بإعادة النظر فى منظومة الأسعار

12/07 13:54

قال الدكتور أسامة رستم نائب رئيس غرفة صناعة الدواء، إن الغرفة طالبت الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان بإعادة النظر فى منظومة أسعار الدواء والعمل بنظام سعري واحد لكافة الأدوية.

وأكد رستم لـ الدستور، أن اللجنة المشكلة من قبل وزارة الصحة لمراجعة أسعار الأدوية قاربت على الانتهاء وسيتم إعلان زيادة الأسعار منتصف عام 2018 القادم، ولن تزيد الأسعار فى وقت أقرب من ذلك.

وأضاف أن الغرفة سوف تقدم طلبا للجهات السيادية المختصة وسيتم التفاوض حول رفع أسعار الدواء مرة أخرى حرصا على مصلحة المريض وتوفير الدواء له.

وأضح نائب رئيس غرفة صناعة الدواء، أن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان عندما أعلن عن زيادة أسعار الدواء يناير الماضي، أكدت بعضها أن الوزير وعد بزيادة أسعار الدواء مرة أخرى أغسطس الماضي، والبعض الأخر قال إنه سيتم دراسة رفع الأسعار مرة أخرى، لافتا أن هناك لبس يجب توضيحه وذلك لأن شركات الأدوية تتحرك حتى الأن منفردة لرفع أسعار منتجاتها من الأدوية التي ترى أنها تخسر ولا تحقق ربحا معقول.

أثارت سيارة تشبه إلى حدًا كبير المكوك الفضائي، من حيث الشكل الخارجي الجدل بين المواطنين، عقب ظهورها بشكل مفاجئ فى شوارع مدينة الأقصر، دون أية ترتيبات معلنة، ما يستدعي بالأهالي إلي إطلاق اسم «مكوك ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل