المحتوى الرئيسى

ناشطة نسوية: الحكم ضد المحرض على اغتصاب «فتيات البنطلونات الممزقة» انتصار للمرأة

12/03 05:05

رحبت ناشطات على مواقع التواصل الاجتماعي، بالحكم الذي أصدرته محكمة جنح أمن الدولة طوارئ، على المحامي نبيه محمد أحمد بهنسي، وشهرته نبيه الوحش، بالحبس 3 سنوات وكفالة 10 آلاف جنيه، وغرامة 20 ألف جنيه، في اتهامه بالتحريض على ارتكاب جرائم مواقعة الفتيات قسرًا والتحرش بهن، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«اغتصاب فتيات البنطلونات الممزقة»، معتبرين الحكم إنهاء لما وصفوه بحالة التحريض ضد الفتيات.

وقالت هالة شاكر، الباحثة في المجلس القومي للمرأة، إن ما يتعرض له النساء من مضايقات في الشارع وأماكن العمل والمواصلات العامة لايمت بصلة لملابسهن، معتبرة أن الحكم انتصارًا لتقدير المرأة.

وأضافت «شاكر»، في تصريح لـ«الدستور»: «التحرش أو التحريض عليه جريمة لا يبررها أي شيء، لافتة إلى أن احترام المرأة وتقدير إرادتها في نمط حياتها إحدى مظاهر الأخلاق التي نحتاجها هذه الأيام».

يُذكر أن النيابة العامة وجهت إلى نبيه الوحش، خلال التحقيقات التي باشرها المستشار شادي البرقوقي، رئيس نيابة شمال القاهرة الكلية، ارتكابه لجرائم تحرِّض ضد الغير بأحد الطرق العلانية على عدم اتباع القوانين، من خلال بث حي عبر شاشة إحدى القنوات الفضائية على ارتكاب جرائم مواقعة الفتيات قسرًا والتحرش بهن، ونشر تلك الدعوات بسوء قصد، لترغيب الغير على ارتكاب تلك الجرائم بوصفها واجب وطني وقومي.

وكانت النيابة أخلت سبيل «الوحش» بكفالة 10 آلاف جنيه، بعدما وجهت له تهم تكدير السلم والأمن العام، ونشر وبث دعاية مثيرة بطريق العلانية تؤدى لنشر الفوضى بالمجتمع، من خلال قوله: «البنت اللى بنطلونها مقطع من الخلف التحرش بها واجب وطنى، واغتصابها واجب قومي».

وذكرت التحقيقات، أن «الوحش» تم استضافته ببرنامج على قناة فضائية يوم 18 أكتوبر الماضي؛ لمناقشة مشروع قانون تقدمت به نائبة برلمانية بشأن تعديل قانون مكافحة أعمال الدعارة، وأثناء اللقاء أبدى «الوحش» رأيه بضرورة تجريم ارتداء النساء للملابس الملفتة.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل