المحتوى الرئيسى

«المراغى»: ننتظر إصدار قانون المنظمات النقابية رسميًا

11/30 12:24

قال جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إنه من الصعب فى الوقت الراهن تنظيم النقابات العامة للجمعيات العمومية، نظرا لقرب إصدار قانون المنظمات النقابية الجديد.

وأضاف المراغي فى تصريح لـ«الدستور»، أن النقابات ستقوم بتغيير اللوائح فور اعتماد القانون، ليتماشى مع بنود ومواد القانون الجديدة، مشيرا إلى أن هذه التغييرات تطلب عقد جمعية عمومية للموافقة عليها واعتمادها.

وأكد أن نقابتي العاملين بهيئة السكك الحديدية والمترو، والعاملين بالبنوك والتأمينات والخدمات المالية، اللتين قامتا بتنظيم جمعية عمومية خلال الفترة الماضية، ستقومان بتنظيم جمعية عمومية أخرى بعد اعتماد القانون لاعتماد لوائحهما.

يذكر أن قانون المنظمات النقابية تم الانتهاء من مناقشته بمجلس النواب، وتم عرضه للتصويت عليه من قبل المجلس فى ثلاث جلسات، ولكن عدم اكتمال النصاب القانوني حال دون اعتماده رسميا، وبانتظار التصويت عليه من قبل المجلس خلال الفترة المقبلة.

يختتم اليوم الخميس، شباب جنوب سيناء زيارتهم لمدينتي الأقصر وأسوان تحت شعار «اعرف بلدك»، وشاركت محافظة جنوب سيناء، فى قطار الرحلات إلى مدينتى الأقصر وأسوان، تحت شعار «اعرف بلدك» بـ 50 شابا وفتاة من ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل