المحتوى الرئيسى

الجيزة تبدأ دراسة تطوير طريق المنصورية بتكلفة 125 مليون جنيه

11/22 18:36

كشف اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، عن دراسة لتطوير طريق المنصورية، بدءا من منزل الدائري (محور المنيب)، وحتى القوس الغربي، بطول 6.25 كم، وبتكلفة إجمالية تصل إلى 125 مليون جنيه.

وقال الدالي، خلال اللقاء الذي عقده مع عدد من رجال الأعمال وأصحاب كبرى شركات الاستثمار والتطوير العقاري بمنطقة الشيخ زايد و6 أكتوبر، لدراسة المقترح وتوفير التمويل اللازم له، إن التصور يهدف إلى تطوير الطريق بما يتناسب مع الأهمية الكبيرة للمنطقة الأثرية بالهرم، والأهمية السياحية الكبيرة لها بإنشاء أنشطة سياحية وبازارات ومطاعم وكافتيريات سياحية وتطوير المباني السكنية المقامة، والجزيرة الوسطى وإزالة المواقف العشوائية.

وأكد الدالي، أن اهتمام المحافظة بتطوير الطريق يأتي فى ظل الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة للمنطقة الأثرية ومنطقة المتحف المصري الكبير، مشيرا إلى أن هناك مساعي عديدة لعمل تطوير شامل للمنطقة لتكون منطقة الأهرامات تضاهي مستوى المناطق الأثرية بأكبر دول العالم.

وأضاف، أنه على مدار 8 شهور تم دراسة المنطقة جيدا بالإستعانة بأحد المكاتب الاستشارية المتخصصة فى التخطيط العمراني من كافة النواحي ووضع التصور الأنسب لها، حيث تم تقسيم الطريق إلى 7 قطاعات على مرحلتين المرحلة الأولى 4 قطاعات، والثانية 3 قطاعات.

وتبدأ المرحلة الأولى من منزل الطريق الدائري وحتى مساكن كفر الجبل، مرورا بمنطقة كوبري عز وكوبري أبو طالب، ووصولًا إلى شارع الأهرام، والثانية من شارع الأهرام وحتى شارع الملك فيصل، مرورا بكوبري البرنسيسة، وحتى الطريق الدائري وكفر غطاطي.

وأكد أن الرؤية تشمل حل مشكلات الاختناقات المرورية، وتهالك طبقات الرصف ببعض أجزاء الطرق، وإزالة المواقف العشوائية، وتجميل واجهات المحلات والبازارات والمباني السكنية وإنشاء مناطق لاند سكيب، إضافة إلى عمل تخطيط دقيق لمسارات الطريق والمشاة من منطقة الأهرامات، وحتى المتحف الكبير، وتخصيص جراج للأتوبيسات السياحية، وإزالة إشغالات الأنشطة التجارية وتطوير الجزيرة الوسطى، وإنشاء مدخل للمنطقة الأثرية، وتطوير ميدان الرماية من طريق الفيوم.

كما توضح الرؤية وضع طابع عمراني للمدخل والمباني المحيطة بمنطقة الأهرامات الأثرية يليق بقيمة ومكانة وعراقة المنطقة، وإنشاء منطقة بازرات وأنشطة تجارية وسياحية، كما تم وضع تصور لتطوير شارع أبو الهول السياحي بتكلفة 5 مليون جنيه.

وفى نهاية اللقاء، أبدى الحاضرين استعدادهم للمشاركة فى التطوير من خلال جمعية تنشأ لهذا الغرض يتم تمويلها من خلال التبرعات، وتتولى تنفيذ التخطيط والإشراف على تنفيذه.

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تشغيل كوبرى الفنجرى الجنوبى، تجريبيًا الأسبوع المقبل، كمرحلة أولى من تطوير محور الفنجرى، موضحًا أن تكلفة هذه المرحلة بلغت 275 ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل