المحتوى الرئيسى

أبوالغيط: الحكومة الإسرائيلية أسيرة لجماعات الاستيطان واليمين المتطرف

11/12 13:28

قال الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط في افتتاح أعمال المؤتمر الدولي حول "معاناة الطفل الفلسطيني في ظل انتهاك إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال لاتفاقية حقوق الطفل"، إن ممارسات الاحتلال الإسرائيلي تتفاقم في حجمها وشكلها ومضمونها، الأمر الذي أصبحت معه بالتبعية معاناة الشعب الفلسطيني السياسية والاجتماعية والاقتصادية أكثر قسوة، وبحيث لا يقتصر تأثيرها على الزمن الحاضر بل يمتد ليأخذ بعداً تنموياً مستقبلياً أيضاً.

وأكد أن ممارسات الاحتلال لها تأثير عميق على مقدرات ومستقبل الأطفال الفلسطينيين..."فهؤلاء الأطفال يعانون من الحرمان بأشكال متعددة ولم يتمتعوا بالحد الأدنى من الحقوق كما هو حال الأطفال في معظم دول العالم، ونشأوا في أسر عانت من التهجير القسري وضيم الاحتلال، ويعيشون في كنف عنف وتطرف الاحتلال العسكري الإسرائيلي".

وأكد الأمين العام خلال كلمته في المؤتمر، الذي عقد بالكويت اليوم بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس وتحت رعاية وحضور امير الكويت الشيخ صباح الأحمر، أنه "على الرغم من هذه الظروف الصعبة التي يعانيها الأطفال الفلسطينيون، فقد استطاعوا أن يصبحوا رقماً مهماً في معادلة الصراع مع مشروع الاحتلال بعد أن فجروا بسواعدهم التي لا تحمل سوى الحجارة أعظم انتفاضة في وجه المحتل".

وأوضح أن الأطفال الفلسطينيين: "بعضهم عاش وولد في المخيمات وهو يتجرع مرارة فقد الأحبة والأهل، وبعضهم يشاهد منزله يهدم بجرافة الاحتلال، ومنهم من يحرمه منع التجول من الوصول إلى مدرسته، ومنهم من تسلبه رصاصات الغدر حياته أو حياة أعز الأصدقاء .. هذا الطفل لا يزال يحلم بأن يعيش طفولته كسائر الأطفال وأن يتمتع بحقوقه الأساسية، ولو في حدها الأدنى، وأن يكون لديه مستقبل ملؤه التفاؤل والأمل.. لكن الاحتلال يقف سداً منيعاً أمام مثل هذا التفاؤل".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل