المحتوى الرئيسى

داعش يستعيد نصف البوكمال إثر هجوم مضاد

11/10 19:32

استعاد تنظيم داعش الإرهابي الجمعة السيطرة على نحو 50 في المئة من مدينة البوكمال الحدودية مع العراق إثر هجوم مضاد ضد مواقع قوات النظام السوري وحلفائها، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأعلن الجيش السوري الخميس سيطرته وحلفائه على كامل البوكمال التي كانت تعد آخر مدينة يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي في سوريا، لكن "إثر هجوم مضاد مساء الخميس تمكن تنظيم داعش الإرهابي اليوم من استعادة أكثر من 40 في المئة من المدينة"، بحسب ما قال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس.

وأوضح عبد الرحمن أن مقاتلي التنظيم "تمكنوا من السيطرة على عدد من الأحياء في شمال وشمال شرق وشمال غرب المدينة"، مشيراً إلى أن تنظيم داعش الإرهابي "يحاول الدفاع عن آخر معاقله" في سوريا.

ولا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين الطرفين في المدينة، التي كان تنظيم داعش الإرهابي انكفأ إليها في مواجهة هجمات ضده على طرفي الحدود.

وحققت قوات النظام السوري وحلفائها تقدماً سريعاً باتجاه المدينة عززه سيطرة القوات العراقية الأسبوع الماضي على قضاء القائم على الجهة المقابلة للحدود.

ويؤكد عبد الرحمن أن "حزب الله اللبناني والحرس الثوري الايراني ومقاتلين عراقيين شكلوا عماد المعركة لطرد تنظيم داعش الإرهابي من البوكمال".

وسيطر تنظيم داعش الإرهابي منذ صيف 2014 على أجزاء واسعة من محافظة دير الزور الحدودية مع العراق وعلى الاحياء الشرقية من المدينة، مركز المحافظة.

إلا أنه على وقع هجمات عدة، خسر التنظيم المتطرف خلال الأسابيع الماضية الجزء الأكبر من المحافظة، وطُرد بشكل كامل من مركزها مدينة دير الزور.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل