المحتوى الرئيسى

«مراتى مدير عام».. 4 أفلام انتصرت فيها شادية لحقوق المرأة؟

11/05 21:42

«دلوعة السينما العربية، معبودة الجماهير» وغيرها من الألقاب أطلقت على الفنانة شادية التى استغلت الفن لتقديم رسالة سامية من خلاله ولم تقدمه لمجرد أنه مهنة فحسب.

لذا نرصد فى السطور التالية مجموعة من أفلام الفنانة شادية التي من خلالها انتصرت لحقوق المرأة.

«مراتي مدير عام.. إنتاج 1966»

قدمت شادية هذا الفيلم فى إطار كوميدي هادف مع الفنان صلاح ذو الفقار، وهو من إخراج الرائع فطين عبد الوهاب، ويناقش الفيلم قضية هامة من قضايا المرأة، وهي حقها فى العمل من خلال عمل زوجها مهندس فى إحدي الشركات التي تتعين فيها زوجته مديرة عليه.

وتتوالى الأحداث فى إطار كوميدي اجتماعي يوضح مدى أهمية عمل المرأة، وضرورة تقبل الرجل لهذا الوضع، مع التوازن بين بيتها وعملها، وأن عمل المرأة كمديرة على زوجها لا ينتقص من شأنه بل يزيده قدرًا.

ناقش الفيلم الذي يعد من أروع الأفلام التي ناقشت قضية زواج الرجل لأكثر من امرأة وحق المرأة فى معرفة زيجات الرجل السابقة والحالية، وعدم الانتقاص من حقها فى ذلك حيث إنها ليست سلعة تباع وتشتري.

شاركها بطولة الفيلم الفنان رشدي أباظة، وهو أيضا من إخراج فطين عبد الوهاب.

وهو من روائع السينما المصرية حيث  له العديد من الأبعاد خاصة السياسية، ولكن إذا تطرقنا إلى قصة عتريس وفؤادة داخل الفيلم نجد أن فؤادة التي تجسدها الفنانة شادية، هي امرأة قوية لا تخاف سوى من خالقها، تحدت كافة الظروف وأنقذت أهل القرية من موت زرعهم على يد الظالم "عتريس" والذي قام ببطولة الفيلم معها الفنان محمود مرسي.

فيلم يحكي عن قصة امرأة عانت من الظلم عن طريق زوجها وتم حرمانها من رؤية ابنها، حتى مر بها الزمن وأصبح ابنها هو من يدافع عنها ويخرجها من السجن وينير ضمير الزوج ويحاول أن يستعيد استقرار الأسرة من جديد.

شاركها فى البطولة الفنان شكرى سرحان وزهرة العلا وكمال الشناوي.

أخبار تهمك

هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر 09/28 10:44 هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر "في الفن" ◄ | شاهد | أسما شريف منير تتحدث عن أمور نسائية خاصة جدا: «لما بتخلص مبرجعش تاني» - المصري لايت 09/29 10:53 ◄ | شاهد | أسما شريف منير تتحدث عن أمور نسائية خاصة جدا: «لما بتخلص مبرجعش تاني» - المصري لايت "المصري لايت" كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟ 09/29 10:54 كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟ "سكاى نيوز عربية" منة عبدالعزيز باكية بالحجاب: أنا بصلي وقلبي مرفرف من الفرحة (فيديو) 09/29 10:56 منة عبدالعزيز باكية بالحجاب: أنا بصلي وقلبي مرفرف من الفرحة (فيديو) "هن" قطع مياه الشرب عن ١٢ منطقة بالقاهرة لانقطاع التيار الكهربائي.. تعرف عليهم  09/29 11:32 قطع مياه الشرب عن ١٢ منطقة بالقاهرة لانقطاع التيار الكهربائي.. تعرف عليهم  "بوابة أخبار اليوم" بقرار وزاري.. المدارس الدولية تحصل رسوم إضافية بالعام الدراسي الجديد 09/29 11:47 بقرار وزاري.. المدارس الدولية تحصل رسوم إضافية بالعام الدراسي الجديد "كشكول" "سهرة وخناقة في فندق عائم".. قصة نقل قاض لوظيفة إدارية بقرار جمهوري 09/29 12:28 "سهرة وخناقة في فندق عائم".. قصة نقل قاض لوظيفة إدارية بقرار جمهوري "الوطن" فتاة تستغيث من "عنتيل التجمع": استدرجني من "جيم" لعلاقة جنسية 09/29 12:29 فتاة تستغيث من "عنتيل التجمع": استدرجني من "جيم" لعلاقة جنسية "هن" اللجنة الأولمبية تعلن تقدمها ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور 09/29 12:35 اللجنة الأولمبية تعلن تقدمها ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور "في الجول" فضيحة تحرش جديدة: طبيب نفسي يقنع ضحاياه بالتخلي عن الملابس الداخلية 09/29 13:07 فضيحة تحرش جديدة: طبيب نفسي يقنع ضحاياه بالتخلي عن الملابس الداخلية "هن"

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل