المحتوى الرئيسى

قيادي عمالي: حان الوقت لإلغاء قانون العمل الموحد

10/29 11:25

طالب القيادى العمال، محمد عبدالمجيد هندى، مؤسس المجلس القومى للعمال والفلاحين، بإلغاء قانون العمل الموحد رقم 12 الصادر سنة 2003 وقانون الخدمة المدنية الجديد رقم 81 الصادر سنة 2016 لإزالة ما يؤرق عمال مصر فى القطاعين العام والخاص.

وأضاف هندى لـ«الدستور» إن محاباة رجال الأعمال على حساب العمال لن ينقذ الاقتصاد الوطنى، وأن الحكومة عليها النظر لما آلت إليه البلاد، والعمل على تشريع قوانين عمل تشمل القطاعين العام والخاص، مشيرًا إلى أن مصر تقوم بإستيراد كل ما يحتاج اليه الشعب وهذا جريمة كبرى فى حق الوطن.

وأوضح، أن من قام بتشريع قانون العمل الموحد رقم 12 لسنة 2003 كان قاصد إلغاء قانون العمل رقم 137 لسنة 1981 الذى كان يحصن العمال من جبروت رجال الأعمال وايضًا تشريع قانون 18 لسنة 2016 المعروف بقانون الخدمة المدنية، الذي يهدر حق عمال بالدولة ويعمل على تسريح العمال، مشيرًا أنه لابد من تشريع قوانين عمالية تحمى العامل وترعى حقوقه الإجتماعية والصحية والثقافية والاقتصادية لنضع مصر نحو قاطرة التنمية الصناعية.

وأكد القيادي العمالي، إن مجلس النواب لم يقدم جديد لحماية الصناعات الوطنية أوحماية عمال مصر بمواد قانونية ترعى حق الجميع والدليل اعتماد الدولة على الاستيراد واختفاء الصناعات المحلية وصراع دائم بين عمال مصر وإدارات العمل فى القطاعين 2 و3 بسبب قوانين مجحفة تهدر حق العامل دون مراعاة للظروف الاقتصادية التى يمر بها عمال مصر رمز العطاء.

كرمت مؤسسة «dal concept» بالتنسيق مع جمعية نور الضحى للعناية بالأطفال المرضى المصابين بالسرطان، الإعلامية التونسية ليلى شندول كأفضل إعلامية عربية مساهمة فى القضايا الاجتماعية، خلال الاحتفالية التي ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل