المحتوى الرئيسى

بعد ضبط مزرعة بالإسكندرية.. كيف تستخدم لحوم الحمير في تغذية الأسماك؟

10/17 05:26

بعد ضبط صاحب مزرعة أسماك، بتهمة مزاولة نشاط غير مشروع في مجال ذبح الحمير والحيوانات النافقة، وإعدادها كعلف للأسماك بمزرعته، أوضح خبراء كيفية استخدام لحوم الحمير كأعلاف للأسماك.

قال الدكتور سامي طه، نقيب البيطريين السابق، إن أسماك القرموط يمكهنا أن تتغذى على لحوم الحيوانات النافقة نظرًا لأنها من الأسماك المفترسة التي تأكل أي شئ وتسطيع هضمه، عكس أسماك البلطي والبوري، مطالبا بضرورة الرقابة الصحية على مزارع الأسماك التي تمد الأسواق المصرية بكميات كبيرة.

وأوضح فهمي لـ"الوطن"، أنه يصعب استخدام لحوم الحيوانات النافقة كأعلاف للأسماك، مشيرًا إلى أن يمكن استخدامه في مزارع "القراميط" لأن القرموط يمكنها أكله واستخدامه كطعام، أما أسماك البلطي والبوري وباقي الأسماك يصعب عليها هضمها.

وتابع عضو شعبة الأسماك، أنه يمكن استخدامه كأعلاف للأسماك في حالة طحنة في أحد المصانع وخلطه بالأعلاف.

وكانت إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، نجحت في ضبط صاحب مزرعة أسماك، بتهمة مزاولة نشاط غير مشروع في مجال ذبح الحمير والحيوانات النافقة، وإعدادها كعلف للأسماك بمزرعته الكائنة بمنطقة الصبحية دائرة قسم شرطة سيدي جابر.

وأسفرت الحملة عن ضبط "ا. ع. ج"، 39 عامًا، صاحب مزرعة أسماك، مقيم منطقة كوم الدكة، وبصحبته "و. ا. ع"، 28 عامًا، المدير المسؤول عن المزرعة مقيم بلطيم محافظة كفر الشيخ وبحوزة الأخير بندقية خرطوش تركي الصنع "دون ترخيص".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل