المحتوى الرئيسى

القس آرميا : خطة شاملة لاستقبال الأفواج الأجنبية لزيارة مسار العائلة المقدسة ببورسعيد

10/14 13:49

قال القس أرميا فهمي، المتحدث الإعلامى باسم مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد، اليوم السبت ، فى تصريحات صحفية ، إنه تم التنسيق مع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد لوضع خطة شاملة للأفواج الأجنبية التي ستزور مسار العائلة المقدسة بمدينة الفرما ببورسعيد، لتشجيع السياحية الدينية لبورسعيد ، من خلال تسليط الضوء أكثر على بقعة مباركة وهو مسار العائلة المقدسة.

وعن برنامج الزيارة قال "ارميا" إن الأفواج الأجنبية المسيحية ستزور الكنائس الأثرية مثل سانت أوجيني ، والكاتدرال ، وكنيسة العذراء مريم، بالإضافة إلى عدة جولات لتفقد الأماكن التراثية بالمحافظة ، وخاصة حي الشرق لأنه يضم التراث المعماري القبطي والأجنبي والفرنسي من عقارات وأبنية والتى كانت مخصصة للجاليات الأجنبية قبل تأميم قناة السويس.

وأضاف القس أرميا ، أنه تم الاتقاف عقب اجتماع وفد المطرانية مع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد على توزيع الهدايا والايقونات القبطية على الوفود الأجنبية المسيحية التي ستزور بورسعيد .

ووجه المتحدث الإعلامي باسم مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد الشكر الى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد على دعمه لهذه الأفواج الأجنبية التي ستأتي لبورسعيد لزيارة مسار العائلة المقدسة.

Comments

عاجل