المحتوى الرئيسى

الإمارات: 2018 عام انفراج النفط

10/08 10:18

قال وزير الطاقة فى دولة الإمارات العربية المتحدة، إن عام 2018 سيكون عام انفراج النفط، لافتًا إلى أنه متفائل جدًا بالعام المقبل بشأن النفط.

وأوضح سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، فى تصريحات لصحيفة "الخليج" اليوم الأحد، أنه سيناقش فى نوفمبر المقبل موضوع تمديد الاتفاق على تخفيض الإنتاج والذي ينتهي فى مارس المقبل.

وأشار المزروعي إلى أن الغالبية تتحدث عن الحاجة إلى تمديد تخفيض الإنتاج فى ظل تحسن الأسعار. وأوضح أن الطلب يزيد أكثر فأكثر، وأنه ممتاز وأفضل من المتوقع، مشيرًا إلى أن أمريكا بدأت تزيد من نسبة التصدير.

كانت أدنوك أعلنت أنها تخفض إمدادات نوفمبر من خام داس بنسبة 10% والمخصصات من خام زاكوم العلوي 5%. زون فى تناقص، مؤكدًا أن هذا يساعد كثيرًا فى اتزان السوق والأسعار.

وأكد فى حينها الوزير، أن قرار شركة أدنوك بخفض إنتاجها لشهر نوفمبر 2017 يعكس مدى التزام الدولة بحصتها فى اتفاق خفض إنتاج أوبك.

يلتقى المنتخب الوطنى الأول فى السابعة من مساء غد، نظيره الكونغولى على استاد برج العرب فى الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من تصفيات كأس العالم «روسيا ٢٠١٨»، وهى المباراة التى تتعلق بها ...

أعلنت منذ قليل، نتائج جوائز مسابقة ممدوح الليثي للسيناريو ضمن حفل افتتاح حفل الدورة الـ33 من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي بمكتبة الإسكندرية. وقام بتسليم الجوائز الإعلامي عمرو الليثي الذي أعلن ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل