المحتوى الرئيسى

الداخلية الكويتية تدشن 12 جهازا لكشف "الجوازات المزورة" بالمطارات

10/08 00:45

أنهت وزارة الداخلية الكويتية، إجراءات تركيب 12 جهازا متطورا في المطارات لكشف الجوازات المزورة، وبإمكان هذه الأجهزة الجديدة كشف أي تغيير على بيانات الجوازات، وخاصة الورقية التي من الممكن التلاعب فيها، حسبما ذكرت صحيفة "الجريدة" الكويتية.

ومن المحتمل أن تمهد هذه الخطوة الطريق أمام المقيمين من رعايا الدول السبع المحظور على ذويهم دخول البلاد لدواعٍ أمنية، لاستقدام أقاربهم من الدرجة الأولى.

وفي الإطار ذاته، كلف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتي، الشيخ خالد الجراح، قطاع الجنسية والجوازات وشؤون الإقامة إعداد دراسة متكاملة حول تسهيل منح زيارات لذوي المقيمين من أبناء الجنسيات السبع، علماً أن عدد المعاملات المقدمة إلى مكتب الوزير ووكيله ووكيل الجنسية من جانب هؤلاء بلغ 14 ألف معاملة، بحسب الصحيفة.

وكشفت وزارة الداخلية الكويتية عملية تزوير جديدة في ملف الجنسيات المثير للجدل، بطلاها رجلان سوريان تمكن كل منهما في العام 1998، من منح أولادهما الجنسية الكويتية، مقابل مبلغ مادي لخمسة كويتيين تكفلوا بتسجيل سبعة سوريين كأبناء لهم.

ونقلت صحيفة "الراي" الكويتية، عن مصدر أمني قوله، إن إدارة مباحث الجنسية كشفت من خلال مصادرها السرية عن رجل سوري الجنسية تمكن من منح أبنائه الأربعة في العام 1998 الجنسية الكويتية مقابل 55 ألف دينار كويتي (نحو 183 ألف دولار) دفعها لثلاثة كويتيين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل