المحتوى الرئيسى

رئيس كتلة ميركل البرلمانية يرفض التوجه بالتحالف المسيحي نحو اليمين

10/05 13:08

رفض فوكلر كاودر، رئيس كتلة التحالف المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الاستجابة لمطالب من داخل التحالف بالتوجه بالتحالف ناحية اليمين لمواجهة تزايد نفوذ حزب البديل من أجل ألمانيا الذي أصبح ثالث أكبر كتلة برلمانية في أعقاب الانتخابات التي أجريت في 24 أكتوبر الجاري.

وشدد كاودر، في تصريح لصحيفة «باساور نويه بريسه» الصادرة، اليوم الخميس، على أن باستطاعة الحزب أن يفوز في الانتخابات المقبلة من خلال تبني سياسة وسطية متعقلة.

ورأى كاودر -الذي ينتمي للحزب المسيحي الديمقراطي، الشقيق الأكبر في التحالف المسيحي الديمقراطي- أن على التحالف أن يراعي هموم المواطنين وأن يحاول حل مشاكلهم.

وأوضح كاودر أن المهم ليس هو التوجه أكثر ناحية اليمين أو اليسار، فمثل هذه المناقشات النظرية لا تجدي شيئا ولا تهم المواطنين أيضا.

ورغم أن التحالف المسيحي خرج من انتخابات الأحد قبل الماضي ثالث أقوى كتلة في البرلماني إلا أن ذلك كان بـ32.9% فقط من أصوات الناخبين وهو ما جعل هورست زيهوفر، رئيس الحزب المسيحي الاجتماعي، الشقيق الأصغر في التحالف المسيحي، يؤكد ضرورة أن يسد التحالف ثغرته اليمنى. كما طالب العديد من رؤساء وزراء الولايات الألمانية الأعضاء بالحزب المسيحي الديمقراطي أن يؤكد الحزب على طابعه المحافظ حتى يستطيع مجابهة حزب البديل.

وتعتزم قيادات الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري الاجتماع الأحد المقبل؛ للاتفاق على خط مشترك للمفاوضات الرامية لتشكيل ائتلاف حكومي مع حزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل