المحتوى الرئيسى

خبير لوائح يكشف موقف برشلونة القانوني في أزمة كتالونيا

10/03 23:50

كشف المصري محمد فضل الله خبير اللوائح الدولي بالجامعة الأمريكية بالإمارات، في تصريحات خاصة لـ بوابة "العين"، الموقف القانوني لبرشلونة بعد أزمة انفصال كتالونيا ودعمه للإقليم في الاستقلال عن إسبانيا. 

وكان برشلونة قد دعم مشجعيه ومواطني إقليم كتالونيا للمشاركة في الاستفتاء الذي يهدف للإنفصال عن إسبانيا، بل وخرج بعض لاعبيه ينتقدون تعامل الشرطة الإسبانية مع المعارضين واصفين ما حدث بالأمر المؤسف.

وقال فضل الله في تصريح خاص لـ "العين" عن تلك الأزمة وموقف برشلونة القانوني :"لا يجوز للنادي بصفته الاعتبارية التدخل في أي أعمال سياسية تتعلق بالدولة، ومن ثم ما يفعله برشلونة يخالف أحكام الميثاق الأولمبي".

وأضاف "من الممكن أن يتعرض لعقوبات في حالة الشكوى، من أي من الجهات الرياضية ذات المصلحة في ذلك الأمر، لأنه مخالف للقوانين والأعراف الدولية الملزمة للجميع".

يذكر أن برشلونة في حالة الانفصال عن الإقليم بالفعل، سيتوجب عليه المشاركة في دوري آخر غير الليجا الإسبانية، وهو ما سيخلق مشكلة كبيرة للجميع.

صفحة مخصصة للكرة الأسبانية، سنركز فيها على أخبار الدوري الذي يضم العشرات من النجوم الكبار، ولا سيما في ناديي ريال مدريد وبرشلونة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل