المحتوى الرئيسى

«الناضورجية».. سلاح مراكز الدورس الخصوصية للهروب من المساءلة

09/15 15:01

كعادة كل عام ومع الاقتراب من انطلاق العام الدراسي الجديد، يبدأ صراع الدروس الخصوصية بين المدرسين، الذين يمتلكون مراكز خاصة "سنتر"، ويتهافت أولياء الأمور علي سرعة الحجز لأبنائهم بهذه المراكز،قبل بدء الدراسة بشهر كامل، على أمل أن يكون أبنائهم من المتفوقين، حتى يجدوا المدرس المتفوق صاحب الصيت والشهرة والسمعة الكبيرة.

وتشهد المنيا وضع خاص لمراكز الدروس الخصوصية، حيث تعمل هذه المراكز بصورة غير رسمية، خوفًا من ملاحقات التربية والتعليم لهم من جهة والضرائب من جهة آخرى.

ويعين بعض أصحاب المراكز أشخاص "ناضورجية"، تكون مهامهم رصد أي محاولات من الجهات الرسمية، التي تطارد مدرسي الدروس الخصوصية، من الاقتراب من تلك المراكز.

كما أن أصحاب هذه المراكز لا يعلقون لافتات علي المراكز للتمويه، وتكون اللافتات في الداخل فقط.

وتختلف أسعار المراكز من مرحلة لأخرى، حيث يكون سعر المادة للمرحلة الابتدائية من 40 جنيهًا للمادة للمجموعة المكونة من 60 طالب، في مواد اللغة العربية والإنجليزي والرياضيات، بينما يكون سعر الحصة الواحدة في مادتي الدراسات والعلوم لصفوف النقل 25 جنيه للحصة الواحدة، و50 جنيها للمادة لطلاب الصف السادس في مجموعة مكونة من أكثر من 30 طالب، بينما يكون سعر مادتي العربي والحساب للصف الأول الابتدائي 60 جنيه في الشهر.

يحصل الطالب على 4 حصص، ويبدأ سعر المادة للصف الثالث الإعدادي من 55 جنيهًا للمادة، بينما الصف الأول الثانوي يكون سعر المادة 70 جنيهًا في الشهر.

ويختلف الوضع تماما عند الحصول علي درس خصوصي بالمنزل، حيث يكون سعر المادة يتراوح ما بين 150 إلي 300 جنيهًا، حسب عدد المجموعة والتي لا يجب أن تقل عن 6 طلاب.

قاد العميد وليد البيلى، رئيس حى الزهور ببورسعيد، اليوم الجمعة، حملة مكبرة لتفقد سير العمل بمختلف قطاعات الحى، حيث وجه إدارة شئون البيئة بحصر جميع عشش الطيور المتواجدة بمنطقة 1328 وحدة سكنية أمام نادى ...

نفَّذ جهاز مدينة العبور بمحافظة القليوبية، اليوم الجمعة، قرار إزالة صادر لأحد المباني داخل مدرسة خاصة. وكان المهندس أحمد عمران رئيس الجهاز قد أمر بالتنسيق مع مديرية الأمن، وشرطة التعمير وإدارة أمن ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل