المحتوى الرئيسى

«حماية المستهلك»: 46 محضرا حصيلة المخالفات في 8 محافظات خلال العيد

09/09 14:10

شن جهاز حماية المستهلك، حملات مكثفة على المراكز التجارية والمولات وشوادر بيع اللحوم والمستودعات على مستوى المحافظات خلال عيد الأضحى.

وقال اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إن حملات الجهاز على مدار 5 أيام العيد أسفرت عن تحرير 46 محضرً ضد بعض المحال التجارية في 8 محافظات هي: «القاهرة، بني سويف، الإسكندرية، الفيوم، كفر الشيخ، المنيا، الشرقية، أسوان».

ونفذت الحملات، جولات مرورية على منافذ وشوادر اللحوم والمجمعات الاستهلاكية والمولات، والمراكز التجرية وذلك لمراقبة المحال ومدى التزامهم بالتخفيضات المعلن عنها والأوكازيون الصيفي.

وأشار رئيس الجهاز، إلى أن حملة الجهاز بالقاهرة نفذت جولة علي «مول صن سيتي، وداندي مول، ومول العرب، وكايرو فستيفال مدينة نصر والتجمع الخامس، وطيبة مول، وسيتي ستارز»، موضحًا أنه تم تحديد لكل مجموعة مكان مخصص بالمول لاستقبال الاستفسارات وشكاوى المستهلكين، كما تم التوجه لمناطق الحلمية وعين شمس.

واستهدفت الحملة المجمعات الاستهلاكية وشوادر اللحوم في مناطق «أحمد عرابي، مجمع البالون، مجمع الفالاوجا بالعجوزة، ومجمع ميدان الجيزة، ومجمع المانستيرلي، مجمع النيل بشارع شبرا الرئيسي، مجمع الأهرام شارع الشيخ عبدالسلام، مجمع النيل بشارع الجلاء بجزيرة بدران، والمجمع الاستهلاكي بالعجوزة، وكوبري الجلاء، مجمع سليمان جوهر».

وبين رئيس الجهاز، أن الحملات في محافظات المنيا، الشرقية، وأسوان، وكفرالشيخ، تمت بالتعاون مع شرطة التموين، حيث أسفرت عن ضبط بعض المخالفات في اشتراطات الأوكازيون وعدم الإعلان عن الأسعار، وضبط كمية من اللحوم المفرومة والمجمدة وكبدة مجهولة المصدر وغير مدون عليها أي بيانات، فضلا عن ضبط مخابز تنتج خبزا غير مطابق للمواصفات، وضبط سلع محظور تداولها بالأسواق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل