المحتوى الرئيسى

تعرف على المسافات الآمنة التى حددتها وزارة الكهرباء للبناء والسكن

09/08 05:06

يهتم «الدستور» بتوعية قراءه ومتابعيه ورفع مستوي الوعي لديهم، حرصا على سلامتهم من أخطار الكهرباء.. وللبعد عن مكامن الخطورة للقاطنين بجوار أبراج الضغط العالى والشبكات الكهربائية، سنبدأ بتعريف المسافة الآمنة التى حددتها وزارة الكهرباء للمباني.

ويقصد بالمسافات الآمنة هى المسافة التي حددتها وزارة الكهرباء كحد أدنى للبناء والسكن بعيدا عن خطوط وشبكات الكهرباء، وذلك لحماية المواطنين وحماية مقدراتهم وممتلكاتهم من مخاطر الكهرباء وفقا لقانون رقم (63) لسنة 1974 وتعديلاته بقانون الكهرباء الجديد 87 لسنة 2015، والذي نص على «يحظر على صاحب العقار الذي تمر فوقه أو بالقرب منه أسلاك الخطوط الكهربائية ذات الجهود الفائقة أو العالية أو المتوسطة أن يقيم مباني على الجانبين إذا كان العقار أرضًا فضاء، أو أن يرتفع بالمباني إذا كان العقار مبنيًا أو أن يزرع أشجارًا خشبية إذا كان أرضًا زراعية، وذلك دون مراعاة المسافات المنصوص عليها في المادة رقم (6) من القانون وحالة مخالفة هذا الحظر يتعين الحكم على وجه الاستعجال بهدم المباني المخالفة وإزالتها أو قطع الأشجار على نفقة المخالف».

وكانت وزارة الكهرباء قد حددت فى المادة 55 من قانون الكهرباء الجديد المسافات التى يجب اتباعاها حتى يمكن للمشتركين الحصول على تصريح بالبناء والحصول على عداد كهرباء وهى كالاتى:

1-يجب ألا تقل مسافة البناء والسكن بالقرب من خطوط الجهود الفائقة (الضغط العالى)عن 25 متر مربع.

2-ألا تقل مسافة البناء والسكن عن 13 متر من شبكات الخطوط الهوائية للجهود العالية.

3-ألا تقل المسافة عن 5 أمتار من الخطوط الهوائية للجهود المتوسطة.

4-ألا تقل مسافة البناء والسكن عن كابلات الكهرباء ذات الجهد العالى عن 5 امتار

5-ألا تقل المسافة بين المبانى وكابلات الجهود المنخفضة عن 2 متر.

تصدرت هاشتاج «#هيومن_رايتس_المشبوهة» قائمة الأعلى تداولا في موقع «تويتر» بمصر، وذلك بعد التصريحات التي أطلقتها المنظمة مؤخرًا حول تعذيب الأمن المصري لمعتقلين داخل السجون بأنواع شتى من العذاب. ورد ...

يسعى دائما العديد من الفنانين في مصر والوطن العربي، للتقرب من الله، بأكثر من طريقة، فمنهم من يحرص كل عام على أداء فريضة الحج أو العمرة، أو الدوام في الذهاب للكنائس، أو إقامة موائد الرحمن للفقراء. ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل