المحتوى الرئيسى

طلاب ماليزيا ينظفون قمامة «ترام الإسكندرية»

06/17 10:03

«مصر استضافتنا وأكرمتنا، ولها حق علينا».. قالتها «أليفيا»، الطالبة الماليزية، بلهجة مصرية «مكسرة»، مصحوبة بابتسامة عريضة، رداً على دهشة أهالى كامب شيزار بالإسكندرية من مشهد مشاركة الطالبة لزملائها الوافدين إلى جامعة الإسكندرية فى حملة لتنظيف محطات الترام من القمامة.

«أليفيا»: مصر استضافتنا وأكرمتنا ولها حق علينا

«أليفيا» قالت لـ«الوطن» إن الفكرة جاءت للفتيات الماليزيات المقيمات فى دار للطالبات بكامب شيزار، بعدما لاحظن تراكم القمامة على قضبان الترام خلال مرورهن اليومى على المحطة فى الطريق إلى مجمع الكليات فى الشاطبى، ما دفعهن للتفكير فى رفعها وتجميل الطريق.

«قررنا تنظيف محطة الترام بأنفسنا، واشترينا مجموعة من القفازات الطبية، ثم بدأنا أعمال التنظيف، ما تزامن مع مرور زملائنا الطلاب الماليزيين المقيمين فى دار الطلاب فى المنطقة نفسها، فما كان منهم إلا أن شاركوا معنا فى أعمال التنظيف على الفور»، قالتها الطالبة «أزورا»، وأضافت: «انتهينا من تنظيف المحطة، وألقينا المخلّفات فى الصندوق الحديدى الكبير المخصص لها خارج نطاق محطة الترام، ثم التقطنا صوراً تذكارية داخل المحطة النظيفة، وكثير من الأهالى اندهشوا من رؤيتنا ننظف الأرض بأنفسنا من المخلّفات، فأكدنا لهم أننا نشعر بالامتنان لمصر، لأننا ندرس فيها».

بعض المشاركين فى الحملة، كما قالت «أزورا»، يتلقى تعليمه فى كلية الشريعة، والبعض فى المعاهد الأزهرية، والبعض الآخر فى مجمع الكليات النظرية، مضيفة: «الطبيعى أن يكون لدينا هذا الشعور بالمحبة والامتنان تجاه وطن يحتضننا».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل