المحتوى الرئيسى

فيديو.. «فتح»: «حماس» أضرت بالقضية الفلسطينية.. وتعمل لمصلحتها الحزبية

06/14 17:08

قال المتحدث باسم حركة فتح، أسامة القواسمي، إن حركة حماس أضرت بالقضية الفلسطينية طوال الـ10 سنوات الماضية، وأضعفت الموقف السياسي للفلسطينيين، بعد ما وصفه بـ«الإنقلاب الأسود لحماس».

وأضاف «القواسمي»، في برنامج «نشرة الأخبار»، المذاع عبر «DMC»، الأربعاء، أن حركة حماس تسبب بضرر جسيم على القضية الفلسطينية ووحدة النسيج الاجتماعي والثقافي والجغرافي للفلسطينني، ما منح الفرصة للمحتل الإسرائيلي للاستفادة والترويج أمام المجتمع الدولي، أن منظمة التحرير الفلسطينية لا تسيطر على غزة، وأن هناك انقسامًا داخل الشعب الفلسطيني، الأمر الذي أضعف من الموقف السياسي للفلسطينين.

وأوضح أن حركة حماس، ظهرت أجندتها السياسية والخارجية وفقًا لأهوائها ومصالحها الحزبية، دون أي اعتبار لمصلحة الشعب الفلسطيني، وما إذا كان ذلك سيؤثرًا سلبًا عليه، مضيفًا أن «حماس» حسمت أمرها مع طرف ضد آخر في ظل ما نشهده من خلافات عربية، وخرجت للشارع للهتاف ضد دول عربية شقيقة.

وتابع: «حماس، لم تتعظ من تجارب الماضي، ونصحناها مرارًا وتكرارًا أن تتعظ من تجارب الماضي الأسود، التي أضرت بالقضية الفلسطينية، وأدت إلى تكريس الانقسام الفلسطيني».

وأكد أن الوحدة الفلسطينية هي أولوية، وقد تساهم أيضًا في تعزيز الوحدة العربية، وليس أن تحسب «حماس» على طرف دون الآخر، مضيفًا أن «فتح» بعثت برسالة واضحة أن الوضع الراهن لا يمكن أن يستمر، وأن هناك اجراءات متتالية سيتم اتخاذها ضد «حماس» بهدف إنجاز الوحدة الوطنية.

وأشار إلى بذل حركة «فتح» مزيد من الجهد خلال الفترة المقبلة لإقناع «حماس» أن الوحدة الوطنية أفضل لها وللشعب الفلسطيني، وأن رام الله أقرب لها من طهران وغيرها من العواصم التي لا تريد الخير للشعب الفلسطيني، وفقا لقوله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل