المحتوى الرئيسى

تقرير.. 10 أرقام تاريخية لريال مدريد "ملك الليجا".. ثلاثية لم تحدث منذ 14 عاما

05/21 22:53

لقب جديد أنعش به ريال مدريد خزائنه بعد التتويج بالدوري الإسباني (2016-2017)، إثر تصدره النسخة الحالية من المسابقة بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة الوصيف.

حسم بطل الليجا موقعة "لا روزاليدا" بثنائية نظيفة في ملعب مالاجا، ليتصدر جدول المسابقة دون النظر للمباراة التي قلب فيها برشلونة تأخره أمام إيبار إلى الفوز (4-2).

ونرصد في هذا التقرير أبرز 10 أرقام القياسية التي حققها ريال مدريد بعد فوزه بالليجا:

- حقق ريال مدريد إنجازًا تاريخيًا بوصوله إلى لقب الدوري الإسباني للمرة الـ33 في تاريخه، كأكثر أندية الدوريات الخمس الكبرى بالتساوي مع يوفنتوس، يليهما بايرن ميونيخ (27)، وبرشلونة (24)، ومانشستر يونايتد (20)، وليفربول وميلان وإنتر ميلان (18).

- تُوج الملكي بلقب الدوري الإسباني لأول مرة منذ عام 2012 مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، ليبتعد بفارق تسعة ألقاب عن برشلونة الذي رفع كأس الليجا 24 مرة، يليه أتلتيكو مدريد (10 ألقاب)، وأتلتيك بيلباو (ثمانية ألقاب)، وفالنسيا (ست ألقاب).

- لأول مرة منذ 14 عامًا، تُوج ريال مدريد بثلاثة ألقاب في موسم واحد (كأس السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية، الدوري الإسباني)، وبإمكانه حصد لقب دوري الأبطال حال فوزه على يوفنتوس في نهائي كارديف، في الثالث من شهر يونيو المقبل.

- هذا اللقب هو الـ84 في تاريخ الفريق الملكي، بواقع: (33 دوري إسباني، و19 كأس ملك، و11 دوري أبطال أوروبا، و10 كأس سوبر إسباني، و3 كأس سوبر أوروبي، و3 كأس إنتركونتنتال، و2 كأس ويفا، و2 كأس عالم للأندية، بجانب كأس الليجا).

- زيدان كمدرب لريال مدريد في عام و4 أشهر و17 يومًا، خاض 86 مباراة (فاز 65 وتعادل 14 وخسر 7)، وسجل لاعبوه 246 هدفًا، فيما تلقت شباكه 93، متوجًا بأربعة ألقاب حتى الآن (دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية، ودوري إسباني).

- بات الفرنسي سابع مدرب في تاريخ ريال مدريد، يتوج بأربعة ألقاب مع الفريق الملكي، لكنه المدرب الأسرع الذي يصل لتلك الإنجازات، حيث تولى زيزو قيادة الميرينجي منذ 16 شهرًا فقط، متفوقًا على أنشيلوتي (18 شهرًا)، كما أصبح زيدان سادس شخص يتوج بالدوري كلاعب ومدرب لريال مدريد.

- زيدان هو أول مدرب فرنسي يتوج بلقب الدوري الإسباني منذ 47 عامًا، والثاني في تاريخ المسابقة بعد دومينجو مع أتلتيكو مدريد 1970، كما أصبح الجزائري الأصل أسرع مدرب يحقق ألقابًا في تاريخ النادي، بمعدل الفوز ببطولة كل 22 مباراة، متفوقا على لويس مولوني وآرثر جونسون (23).

- تُوج كريستيانو رونالدو باللقب الـ21 في مسيرته: (3 دوري الأبطال، 3 دوري إنجليزي، 3 كأس العالم للأندية، و2 دوري إسباني، و2 كأس الملك، و2 كأس كابيتال وان، و2 كأس سوبر أوروبي، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس سوبر إسباني، ودرع الاتحاد الإنجليزي، بجانب كأس الأمم الأوروبية مع البرتغال).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل