المحتوى الرئيسى

المالية: نأخذ بأفكار العاملين في صياغة استراتيجية الوزارة

04/16 11:50

قال طارق عوض، مدير عام العلاقات العامة بوزارة المالية، إن ملتقى التخطيط الاستراتيجي أكد أهمية اللقاءات المباشرة بين قيادات الوزارة والعاملين بها، خاصة كوادر الإدارة الوسطي وشباب الباحثين في القطاعات المختلفة، وهو ما سيثري العمل ويدعم مشاركة جميع العاملين في وضع رسالة ورؤية لعمل الوزارة، وكذلك كيفية الوصول وتحقيق الأهداف مع إتاحة الفرصة للجميع لعرض أفكار جديدة لتكون الرؤية شاملة.

وأكد أن وزير المالية وجه بالعمل علي نقل ما دار في الملتقي من مناقشات وأفكار لجميع الزملاء العاملين بالمالية الذين لم يشاركوا للاستفادة من هذه المبادرات والأفكار لشباب الباحثين، وتراكم الخبرة لدى القيادات.

وقال أحمد عبد الرزاق، مدير عام اللجان الوزارية بالمالية، إنها المرة الأولى التي تنظم وزارة المالية لقاءً يجمع كل القيادات بالوزارة من مستوى مدير عام إلى الإدارة العليا للوزارة وعلى رأسها الوزير ونوابه ومساعدوه، من أجل الاتفاق على استراتيجية وخطة عمل للوزارة.

وأكد أن هذا التجمع بورش العمل سيسهم في مزيد من التواصل لصالح إنجاز الملفات، وتنسيق أكبر بين القطاعات المختلفة للوزارة، كما سيسهم في تعرف القيادات على رؤية الصفوف الأخرى بالوزارة، وهو ما يعمل بدوره على نقل الخبرات للشباب حتى تستمر حرفية ومهنية كفاءات وزارة المالية.

من جانبها، أشارت همت سيد محمود، رئيس الإدارة المركزية لشئون العاملين بوزارة المالية، إلى أهمية التواصل وعقد لقاءات تجمع العاملين، سواء مع زملائهم في نفس القطاع أو بالقطاعات الأخرى، بجانب القيادات من أجل تقريب وجهات النظر وتبادل الأفكار والرؤى الجديدة، بما يسهم في إثراء العمل والتعرف على التجارب الدولية التي تم طرحها في ورش العمل الأربع، ومحاولة الاستفادة منها لتطوير خطط وبرامج الوزارة، خاصة في ظل مشاركة جماعية فاعلة من الجميع.

أما وائل أحمد عبد المعطي مدير عام وحدة العمالة، والدكتور محمد سليمان قورة استشاري قانوني بمكتب وزير المالية، فأكدا أن ورش العمل مهمة ومفيدة لكل المشاركين، حيث تشهد طرح تجارب القطاعات المختلفة بالوزارة وتمثل مبادرات يمكن للقطاعات الأخرى الاستفادة منها، وذلك في سياق واحد ضمن خطة الوزارة ككل.

وأضافا أن جميع المشاركين اتفقوا على أهمية تفعيل مبادرة بنك للأفكار بالوزارة، للاستفادة بكل ما تم طرحه في فعاليات الملتقى الثالث للتخطيط الاستراتجي، لتطوير العمل الإداري بالوزارة، لافتا إلى أن قيادات الوزارة أكدوا خلال الملتقى أنه سيتم الانتهاء من تطوير جميع الهياكل التنظيمية بوزارة المالية بنهاية 2018.

من جانبه، أشار سامح الفخراني، باحث أول بالمكتب الفني لوزير المالية، إلى أنه تم إلقاء الضوء على الهدف الأسمى لكل قطاع، مع ترسيخ رؤية القطاعات الأخرى، والحرص على أن تكون مخرجات الوزارة مطابقة للقوانين واللوائح ذات الصلة، مع الاهتمام باستمرار التواصل بين القطاعات المختلفة والاطلاع على مفاهيم جديدة تتعلق بادارة الموارد البشرية، وكيفية صقل مهاراتها بما يعود بالإيجاب على تطوير العمل والأداء وبث روح الفريق.

وأكد الدكتور محمد عمر، الخبير المسئول عن التدريب، أن المشاركين في الورش الأربع من كوادر الوزارة أصبح لديهم مهارة وضع الخطط والمساهمة في تنفيذها بصورة جماعية، لافتا إلى أن الملتقى وورش العمل شهدا مناقشات مستفيضة بين المشاركين حول ملفات كثيرة تتعلق بعمل الوزارة.

شييع الآلاف من أهالي قرية الشعراوي والقرى المجاورة بمركز حوش عيسى، بمحافظة البحيرة، جثمان المجند إبراهيم رضا العمري، من سلاح المركبات بالقوات المسلحة، الذى استشهد فى حادث إرهابى بشمال سيناء. شارك فى ...

هنا في أقصى صعيد مصر، وبالتحديد بمنطقة البر الغربي من محافظة الأقصر يقع " معبد الرامسيوم" ذلك المعبد الجنائزي الذي شيده الملك رمسيس الثاني، ليصنع من خلال مهارة المعماري المصري القديم، معبداً من أجمل ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل