المحتوى الرئيسى

«قومي حقوق الإنسان»: 361 شهيدا من مواطني بسيناء برصاص الإرهاب منذ «30 يونيو» | المصري اليوم

03/20 21:04

أعلن الدكتور صلاح سلام، رئيس وحدة سيناء بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، عن استشهاد 361 مواطنًا برصاص الإرهاب في شمال سيناء منذ ثورة الثلاثين من يونيه.

وأضاف «سلام» خلال افتتاح مهرجان «سيناء في القلب»، والذي تقيمه كلية التربية بجامعة الإسكندرية بمناسبة اليوبيل الماسي لإنشاء الجامعة، أن أهالي سيناء يختلطون بأهالي المحافظات الأخرى لتشكيل درعًا قويًا لحماية مصر من خطر الإرهاب.

أوضح «سلام»، أن هناك 40% من سكان سيناء من الوافدين من أبناء المحافظات الأخرى المقيمين بها، وأن الـ60% الأخرى هم من أهل سيناء الأصليين، مشيرًا إلى أن الإرهاب لا يفرق بين أهل سيناء الأصليين أو الوافدين من المقيمين على أرضها، بجانب قوات الجيش والشرطة .

من جانبها أكدت الدكتورة مها على حسن عميد كلية التربية بجامعة الإسكندرية، على أن سيناء في قلب مصر وبصفة خاصة أبناء الإسكندرية وباقي المحافظات الأخرى، وأن سيناء صمام الأمن القومي المصري.

وأضافت الدكتورة وفاء المنيسي أستاذ البيئة في كلية التربية بجامعة الإسكندرية، أن أبناء سيناء تحملوا الكثير من أجل مصر، وأنهم يوميًا يقدمون الشهداء والضحايا، وأن إقامة هذا المهرجان هو اعتراف بفضل سيناء، معلنة تضامنها مع سيناء وأهلها من خلال زيارتها المتكررة لسيناء.

وأعلن المهندس شرف السيد خلف رئيس جمعية روافد الخير بالعريش، أن هناك اهتمام كبير من أهالي سيناء بمثل هذا المهرجان لتوضيح حقيقة ما يجري على ارض سيناء والتي لا يعلم عنها أبناء باقي المحافظات سوي القليل، بسبب التعتيم الإعلامي.

وقامت الدكتورة مها على حسن عميد كلية التربية بجامعة الإسكندرية نائبة عن الدكتور عصام الكردي رئيس الجامعة بافتتاح مهرجان سيناء في القلب، والذي تقيمه الكلية بمناسبة اليوبيل الماسي لإنشاء جامعة الإسكندرية، وذلك بحضور كلا من الدكتور صلاح سلام، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، نائبا عن الدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، والمهندس عبدالله الحجاوي، رئيس وفد محافظة شمال سيناء، والمهندس شرف السيد خلف رئيس جمعية روافد الخير بالعريش والدكتور منير الشوربجي عضو المجلس الأعلى للصحة بشمال سيناء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل