المحتوى الرئيسى

كويتيون: لن ننسى أبطال قطر في معركة الخفجي

02/25 22:51

مجدي سالم "للشرق": علي مملوك متورط بالتنسيق مع نظام السيسي في اغتيال قيادات مصرية

حمد الغالي: زيادة رسوم 38 مدرسة وروضة أطفال للعام الدراسي القادم

وزير التعليم يوجه بعدم إشغال المعلم في اللجان الداخلية والتقارير

رجل الأعمال الهندي ‏"بوصباح" يشتري رقم جوال بـ 4.5 مليون درهم

فنان تشكيلي يتبرع ب4 لوحات لدعم "القطرية للسرطان"

محليات السبت 25-02-2017 الساعة 10:33 م

أول قطرة دم كانت من الجيش القطري الشقيق

قطر تشارك الكويت إحتفالاتها بأعيادها الوطنية

مشاريع استراتيجية تستهل بها الكويت عاما جديدا من الانجازات

احتفلت دولة الكويت اليوم بالذكرى الـ 56 لإستقلال دولة الكويت والذكرى السادسة والعشرين للتحرير، وقد تزينت معالم دولة قطر بالعلم الكويتي احتفالا بهذه المناسبة.

وحفلت مواقع التواصل الإجتماعي بمشاركات قطرية تهنئ بهذه المناسبة، كما غرد مواطنون كويتيون قائلين: لن ننسى أبطال قطر الشقيقة في معركة الخفجي في حرب تحرير الكويت أثناء الغدر العراقي أول قطرة دم كانت من الجيش القطري الشقيق.

وهو ما سبق وأكده سعادة السفير حفيظ العجمي سفير دولة الكويت، حيث ذكر بأننا نستذكر في ذكرى التحرير الباسلة التي اتسم بها ليس فقط شعب الكويت في أحلك الظروف، ولكنها ذكرى تجعلنا نعتز بالمواقف النبيلة لأشقائنا في دول مجلس التعاون والدول العربية والأصدقاء من دول التحالف، الذين لم يهدأ لهم بال حتى عادت دولة الكويت والشرعية لحكم أسرة آل صباح الكرام وإلى الشعب الكويتي.

مضيفا: في هذه المناسبة نجدد اعتزازنا وفخرنا بالتكاتف ووحدة المصير الذي شهدناه في الأيام العصيبة، والتضحيات الكبيرة حيث رأينا قوات وجنود أشقاءنا وأصدقاءنا، خاصة من دول مجلس التعاون في مقدمة المحاربين لتحرير البلاد، وكانت لدولة قطر الشقيقة دور بارز في هذه الملحمة (ملحمة إعادة الحق لأهله والكفاح ضد أطماع الطامعين).

وتحل ذكرى العيد الوطني لدولة الكويت الشقيقة هذا العام في مرحلة تشهد فيها البلاد نهضة تنموية شملت مختلف المجالات.

وتأتي هذه القفزة التنموية تنفيذا لتطلعات سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وتوجيهاته بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري عالمي وتسريع عجلة الاقتصاد وتحقيق الهدف المنشود للقيادة السياسية بأن تعود الكويت كما كانت عروس الخليج.

وتنفيذا لهذه الرغبة تم إنجاز العديد من المشاريع العملاقة التي ترتبط بمختلف القطاعات الخدمية في البلاد ومن أبرزها مدينة (صباح الأحمد البحرية) التي تعد أول وأكبر مشروع يشيد بالكامل من قبل القطاع الخاص.

ومن المشاريع التنموية الهامة والعملاقة التي تشهدها الكويت ويرتقب افتتاحها بشكل رسمي قريبا مشروع (مستشفى الشيخ جابر) الذي يعتبر الأكبر في الشرق الأوسط وسادس أكبر مستشفى في العالم.

ويأتي (ميناء مبارك الكبير) كأهم وأكبر مشاريع خطة التنمية التي تقوم بها وزارة الأشغال، وسيشكل مشروع الميناء محور نظام نقل إقليمي في المنطقة ويهدف المشروع إلى إنشاء ميناء بحري رئيسي بسعة 24 مرسى ليكون محورا رئيسيا للنقل الإقليمي.

ومن المشاريع الحيوية التي دشنت في عهد سمو الشيخ صباح الاحمد مشروع (جسر جابر) وهو جسر بحري بطول يتجاوز 37 كيلومترا ويربط ما بين مدينة الكويت ومدينة الصبية الجديدة.

أما مشروع (الوقود البيئي) فيهدف إلى تطوير وتوسعة كل من مصفاة ميناء الأحمدي التي ستصبح طاقتها التكريرية 346 ألف برميل يوميا ومصفاة ميناء عبدالله التي ستصل طاقتها الى 450 ألف برميل يوميا وبذلك تصبح الطاقة التكريرية الإجمالية للمصفاتين نحو 800 ألف برميل يوميا.

ومن المشاريع الاستراتيجية التي ستحدث نقلة نوعية في مسيرة الكويت الاقتصادية (مبنى الركاب الجديد2) في مطار الكويت الدولي الذي تبلغ تكلفة انجازه 1.3 مليار دينار ويشكل نقلة نوعية في مجال النقل في البلاد ليجعلها محورا اقليميا رئيسيا للشرق الأوسط.

وتعد (مدينة جنوب المطلاع) التي تبعد عن مدينة الكويت 40 كيلومترا في الشمال الغربي من مدينة الجهراء أكبر مدينة سكنية في الكويت ومن المتوقع ان يصل عدد سكانها إلى نحو 400 ألف نسمة موزعين على 12 ضاحية تضم 116 مدرسة ونحو 156 مسجدا.

ومن المشاريع المرتقب افتتاحها رسميا في شهر مايو المقبل مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي ويمتد على مساحة 130 ألف متر مربع ويحتوي على ثمانية مبان ستة منها مخصصة للمتاحف منها متحف للتاريخ الطبيعي ومتحف العلوم وعلوم الفضاء والمتحف الإسلامي ومركز الفنون الجميلة بالإضافة إلى مبنى إداري ومسرح يتسع لـ300 شخص.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل