المحتوى الرئيسى

عقد مؤتمر أمراض الحساسية والمناعة بـ"طب المنيا"

02/24 12:35

افتتح الدكتور محمد جلال حسن، نائب رئيس جامعة المنيا لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أمس، المؤتمر الأول لأمراض الحساسية والمناعة، الذي ينظمه قسم الأمراض الصدرية بطب المنيا، بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض الصدر والجمعية المصرية لأمراض الحساسية والمناعة.

ويهدف المؤتمر، الذي يُقام بعنوان "الجديد في أمراض الحساسية والمناعة"؛ إلى تحقيق رؤية ورسالة الجامعة في تقديم الخدمات الطبية للمجتمع، ورفع الكفاءة الطبية والقدرات البحثية للأطباء، والتعرف على أحدث الطرق لتشخيص أمراض الحساسية والصدر وعلاجها، فضلا عن الوقاية منها طبقا للمعايير العالمية الحديثة.

وحضر المؤتمر الدكتور حسني سيد عبدالغني عميد كلية طب المنيا، والدكتور محمد الإتربي رئيس الجمعية المصرية لأمراض الحساسية والمناعة، والدكتور يحيى شاكر نقيب الأطباء بالمنيا.

وأوضح الدكتور محمد جلال حسن، أن هذه المؤتمرات العلمية تهدف إلى رفع الكفاءة العلمية للأطباء لالتقاء العلماء والباحثين، وتبادل الخبرات بين الأطباء بمختلف الجامعات، وما تسهم به في توفير كافة الخدمات الطبية.

فيما قالت الدكتورة هالة عبدالحميد، رئيس قسم الصدر بطب المنيا ورئيس المؤتمر، إن المؤتمر يناقش تشخيص أمراض الصدر والحساسية لدى الكبار والأطفال وارتباط حساسية الأنف بحساسية الصدر، فضلا عن تقديم أوراق بحثية في الأنف والأذن والحنجرة والصدر والأطفال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل