المحتوى الرئيسى

بهذه التهمة..التحقيق مع الرئيس السابق لإحدى أكبر شركات الأدوية فى الصين

02/23 21:03

أعلنت السلطات الرقابية بمقاطعة خبى الصينية أنها تقوم بالتحقيق في اتهامات بالفساد موجهة ضد قوه تشو كه ، الرئيس السابق لشركة شمال الصين الدوائية المحدودة ، التى تعد واحدة من أكبر شركات الأدوية في الصين.

وذكرت لجنة فحص الانضباط بالمقاطعة المجاورة للعاصمة الصينية في بيان رسمي ، أن قوه يواجه اتهامات بارتكاب”انتهاكات خطيرة ” .

وكان قوه يتقلد سابقا منصب نائب رئيس مجموعة جى تشونغ المحدودة للطاقة التى تعد واحدة من أكبر سبعة شركات إنتاج فحم مملوكة للدولة الصينية .

وكانت أعلى هيئة صينية لمكافحة الفساد كشفت في مطلع العام الحالي انه تم خلال أكثر من أربعة أعوام رفع اكثر من 1.16 مليون قضية فساد وعقاب ما يقرب من 1.2 مليون شخص على خلفية قضايا فساد او كسب غير شرعي أو استغلال للسلطة والنفوذ.

وقال وو يوي ليانغ، نائب سكرتير الهيئة، المعروفة رسميا بإسم اللجنة المركزية لفحص الانضباط للحزب الشيوعى الصينى الحاكم، فى تصريحات نشرت بوسائل الإعلام العاشر من يناير انه تم التحقيق مع 240 مسئولا بالادارة المركزية للدولة، مع معاقبة 223 منهم، منذ نوفمبر 2012 اى منذ تولى الرئيس الصينى شى جين بينغ لمهام منصبه واطلاقه لحملته الواسعة النطاق للقضاء على الفساد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل