المحتوى الرئيسى

مدرب الجزيرة: لم نستعد جيدا لمواجهة لخويا آسيويا

02/19 19:24

وصف الهولندي هينك تين كات مدرب فريق الجزيرة الإماراتي منافسه لخويا القطري بالفريق الأفضل في المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا والتي تضم أيضا الفتح السعودي واستقلال خوزستان الإيراني.

ويحل الجزيرة الإثنين ضيفاً على لخويا في إطار افتتاح مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا.

وتوقع المدرب الهولندي أن تكون المباراة مثيرة وممتعة، معرباً عن ثقته في قدرة فريقه على تقديم آداء جيد يكفل له العودة من الدوحة بنتيجة إيجابية، على الرغم من عدم الاستعداد الجيد للقاء بسبب ضغط المباريات بالدوري المحلي، وشعور بعض اللاعبين بالإرهاق.

وأكد تين كات خلال المؤتمر الصحفي الذي نشر تفاصيله الموقع الرسمي لنادي الجزيرة أن المباراة الأولى دائما صعبة، لأن المعلومات عن المنافسين يتم الحصول عليها من تسجيلات فقط، مضيفاً "بالنسبة لي فإنني أعتقد أن لخويا هو الفريق الأفضل في هذه المجموعة والأوفر حظا في التأهل للدور التالي".

وتابع "سيكون اللعب أمام فريق لخويا في ملعبه وبين مشجعيه صعبا بالتأكيد، وسيكون تحديا جديدا بالنسبة لتشكيلتنا الشابة، لكننا جاهزون لخوض هذا التحدي المثير بالرغم من غياب بعض اللاعبين المهمين".

وأكد المدرب الهولندي أن فريقه يخوض كل مباراة بنية الفوز فقط، موضحاً أن الوصول للمركز الأول في البطولة المحلية يعزز من ثقة اللاعبين في أنفسهم، ويساعد الفريق على الاستعداد للمباريات في أجواء إيجابية، لكنه يخلق أيضا بعض الصعوبات عندما تكون مطالبا بتحقيق النجاح محليا وقاريا.

 ويتصدر الجزيرة الان ترتيب الدوري الإماراتي برصيد 50 نقطة، وبفارق 9 نقاط عن الآهلي الوصيف.

وفيما يتعلق بغيابات لاعبي الجزيرة قال: "سنفقد خلفان مبارك وبارك جونغ وأحمد ربيع بسبب الإصابة، إضافة لليوناردو الذي قررنا إبعاده عن قائمة الفريق الآسيوية لأنه تعرض لضغط هائل من المباريات على مدار الموسم الماضي وهذا الموسم أيضا".

وعلق المدرب على قراره باستبعاد البرازيلي ليوناردو بيريرا عن قائمة الفريق الآسيوية، قائلاً: ”دوري الأبطال مسابقة مهمة لكل الأندية في آسيا، والفرق تعمل باجتهاد وتركيز على مدار الموسم حتى تحصل على مقعد مؤهل للمشاركة في هذه البطولة الكبيرة، والجزيرة ليس استثناء عن هذه القاعدة، ولدينا رغبة كبيرة في تحقيق أفضل النتائج وفي الوصول لأبعد المراحل".

وتابع: "يجب علينا في الوقت نفسه أن نهتم أولا وأخيرا بسلامة اللاعبين، وكان لزاما علينا أن نحافظ على ليوناردو لأن المعلومات الطبية التي تحصلنا عليها بعد مراقبته في المباريات والتدريبات أوضحت أنه يعاني بدنيا وبأنه سيتعرض للإنهيار إذا واصلنا الدفع به في كل المباريات".

وختم "لهذا السبب اتخذنا قرارا بإبعاده عن القائمة الآسيوية ومنحه الراحة اللازمة حتى يستعيد جاهزيته البدنية ويصبح لائقا بشكل أفضل لخوض مباريات الدوري".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل