المحتوى الرئيسى
تريندات

9 اطعمة تسبب سمنه البطن

02/03 22:40

هناك الكثير من الاطعمة التي تسبب السمنه وخاصة سمنه البطن في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الاطعمة التي تسبب السمنه

يُعاني العديد من الأشخاص من مشكلة السمنة؛ نتيجة قلّة الحركة، وعدم ممارسة الرياضة بانتظامٍ، وتناول الأطعمة بكميّاتٍ كبيرةٍ، وتناول الوجبات السريعة التي تحتوي نسباً مرتفعةً من السعرات الحراريّة؛ إذ تؤثّر هذه الأمور جميعها على مظهر الجسم العامّ، وخاصّةً لدى الإناث، بالإضافة إلى إصابة الجسم بالعديد من الأمراض والأضرار الصحيّة، لذلك سنتحدّث في هذا المقال عن بعض النصائح التي يجب اتّباعها لتجنّب السمنة.

1- منتجات الألبان : يجب تجنب اللبن والأطعمة المشتقة منه للحفاظ على رشاقة البطن ، قد يسبب تناول هذه الأطعمة إنتفاخ المعدة ، إن صعب الأمر عليك ولا تستطيع تجنب منتجات الألبان ، ففي هذه الحالة عليك بتناول الزبادى العادي بدون سكر أو نكهات مضافة .

2- القهوة والمشروبات الكحولية : فالقهوة والكحوليات من المشروبات التي تعزز تراكم الدهون في البطن ، لذلك يجب تجنب هذه المشروبات الضارة ، إن كنت من مدمني الكحول ، فلابد من التخلي عن هذه العادة السيئة بشكل تدريجي .

3- الأطعمة الغنية بالملح : من الصعب تجنب الملح في الأطعمة ، ولكن تناول كميات كبيرة منه قد تسبب العديد من المشكلات الصحية ومنها إحتباس الماء في الجسم ، مما يؤدي لإنتفاخ المعدة أيضا ، لذلك من الضروري محاولة تقليل الكمية المستهلكة من الملح في الطعام قدر المستطاع .

4- الأطعمة الحارة والمبهرة : تعمل البهارات والأطعمة الحارة على تحفيز إفراز العصارات داخل المعدة ، مما يسبب التهيج والشعور بعدم الإرتياح ، ويؤدي أيضا إلى تراكم دهون البطن بشكل كبير .

5- الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات : تعمل الكربوهيدرات المتمثلة في المعكرونة ، الخبز والحلوى على إفساد شكل البطن ، لذا من الأفضل إضافة بالبروتين والحد من استهلاك كميات كبيرة من الكربوهيدرات .

6- الأطعمة المحفوظة : تعتبر هذه الأطعمة من أكثر الأطعمة الضارة التي تؤثر سلبيا على البطن المسطحة ، حيث تساعد في تراكم ونشاط الخلايا الدهنية في منطقة البطن ، وخصوصا للأشخاص الذين لا يمارسون أنشطة حركية بالشكل الكافي .

7- عصير الفاكهة : تحتوي هذه العصائر على كمية كبيرة من السكر ، لذلك يعتبر من الأفضل تناول ثمرات الفواكه الصحيحة بدلا من هذه العصائر الضارة ، وكذلك يمكنها إمداد الجسم بالطاقة اللازمة و تزيد من عملية الميتابوليزم (الأيض) مما يساعد في التخلص من دهون البطن سريعا .

8- البطاطس : أُثبتت الدراسات أن تناول ثمرة واحدة مخبوزة من البطاطس يساوي تناول ملعقة كبيرة من السكر، وتحتوي البطاطس على سعرات حرارية عالية ، رغم ذلك تجعلك تشعر بالجوع سريعا وتتناول كمية طعام أكثر من اللازم

9- شراب الذرة عالى الفركتوز : يحتوي على سعرات حرارية كبيرة ولا يحتوي على قيمة غذائية ، ويجعلك تشعر بالحاجة للطعام ، مما يزيد دهون البطن .

1- البطيخ : يحتوي البطيخ على نسبة ماء كبيرة ، وكذلك على حمض الأمينو ، فيتامين أ وفيتامين سي ، ويعمل البطيخ على فقد الوزن ويقلل كمية الدهون المتراكمة في البطن .

2- البابايا : تحتوي على نسبة دهون قليلة جدا ، الإنزيم الناتج عنها يساعد في عملية هضم الطعام والتخلص من الدهون وإنقاص الوزن ، تستطيع حمية البابايا في الخلص من الدهون الزائدة في منطقة الخصر خلال 10 أيام فقط .

3-الأناناس : يعتبر الأناناس من أكثر الفواكه فاعلية في التخلص من دهون البطن ، وذلك لأنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة وفيتامي سي ، وتساعد في تعزيز عملية الأيض مما يضمن فقد الدهون .

4- الأفوكادو : تعتبر مصدرا هائلا للألياف ، وتناول الأفوكادو يعمل على مقاومة الشعور بالجوع ، وكذلك تعمل الدهون الغير مشبعة الموجودة بها على تقليل دهون البطن بشكل فعال .

5- الموز : يحتوي الموز على الإنزيم الذي يسرع عملية الهضم و يساعد في إنقاص الوزن ، وتناول الموز يعمل على زيادة عملية حرق الدهون في البطن .

6-التفاح : يعتبر مصدر جيد للألياف ، ويعمل على الشعور بالإمتلاء والشبع ، ولذلك يرتبط التفاح بخسارة الوزن ، حيث أن تناول تفاحة يوميا ينقص الوزن ويساعد في الحصول على بطن مسطحة .

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل